الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل صيادين شقيقين بغزة ويصادر مركبهما

2018-05-24 12:34:59 PM
الاحتلال يعتقل صيادين شقيقين بغزة ويصادر مركبهما
بحر غزة (أرشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس صيادين فلسطينيين بعد محاصرتهما في عرض البحر شمال القطاع  ومصادرة قاربهما، وبحسب نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش؛ فإن المعتقلين هما راسم زايد (32عام)  ومحمد زايد (22 عام).

وقال مسؤول لجان الصيادين في قطاع غزة زكريا بكر لـ الحدث، إن زوارق الاحتلال الحربية فتحت النار على الصيادين في بحر غزة غرب منطقة الواحة وسيطرت على أحد القوارب، وقامت بإجبار الصيادين الموجودين فيه على النزول من القارب وقامت باعتقالهم، واحتجاز القارب الخاص بهما وذلك في حدود السابعة صباحا.

وأشار بكر إلى أن  بحرية الاحتلال الإسرائيلي اذا ما سحبت قاربا وصادرته، فإنها تقتاده إلى جهة مجهولة والتي غالبا ما تكون ميناء أسدود.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد زعم أنه سمح للصيادين الفلسطينيين بالتواجد في حدود 9 أميال، ولكن وبحسب بكر، فإن 95% من حالات الاعتداء على الصيادين تتم في منطقة أقل من 3 أميال.

وتطلق بحرية الاحتلال النار باستمرار على الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 16 صياد منهم من فقد النظر بعينية بسبب إصابته، إضافة إلى مصادرة 14 قارب منذ بداية العام الجاري 2018.

وأكد مسؤول لجان الصيادين أن الاعتداءات الإسرائيلية على ميناء الصيادين بغزة يرقى لمستوى جرائم حرب، في ظل احتلال كامل للبحر، الأمر الذي يهدف إلى تعزيز العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني.

وتستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل مستمر الصيادين ومراكبهم في قطاع غزة والتي كان آخرها أول يوم أمس، حيث قصفت قوات الاحتلال قوارب كانت معدة لاستقبال سفن أسطول الحرية الخامس في ميناء غزة.