الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حمام زاجل يحمل حزاماً ويهرب المخدرات .. (صور)

2018-05-28 03:41:38 PM
حمام زاجل يحمل حزاماً ويهرب المخدرات .. (صور)
الحمام الزاجل (نشطاء )

 

الحدث- ريم أبو لبن 

 

"تهريب المخدرات من خلال حمام زاجل .. هذا ما تبقى ". هذا تضمنته المنشورات لنشطاء من مختلف الدول و على صفحاهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها" فيس بوك"، و في واقعة هي الأولى من نوعها إذ تم ضبط 178 حبة مخدرة محمولة على ظهر طائر من نوع حمام "زاجل" في الكويت.

 

  

حمام " زاجل" ذاك كان قادم من العراق والقي القبض عليه شمال الكويت، وتحديداً فوق أحد أسطح الأبنية القريبة من منطقة العبدلي بالكويت، إذ وجد وهو يلتف بحزام وبداخله 178 حبة مخدر حسب ما أوضحت صحيفة "الرأي" الكويتية، فيما يجري التحقيق في الأمر.

ذاك الحمام والذي استخدم قديماً في المراسلات ونقل الرسائل بين الأفراد، قد استخدم اليوم لتهريب المخدرات، لاسيما وأنه قد قطع مسافة تصل 100 ميل تقريباً.

غير أن الحمام الزاجل عبارة عن خليط يجمع بين الحمام الجبلي أو البري وأنواع أخرى عديدة من الحمام التي تحمل صفات تكوينية جيّدة كالعضلات وغيرها، وكانت بلجيكا هي الدولة السبّاقة في التهجين، وتمّ ذلك من خلال إحداث عمليات تزاوج بين الحمام الذي يستطيع العيش في ظروف بيئيّة قاسية وبين من يمتلك عضلاتٍ قويّةٍ ومواصفات أخرى تُكسب الحمام الهجين قدرات رفيعة المستوى تجعله مؤهلاً للقيام به.

وفي وقت سابق،  كان قد أعلن مسؤول في البصرة جنوب العراق عن ضبط العشرات من الحمام الزاجل يستخدم لتهريب المخدرات، في أحدث أسلوب لعمليات تهريب المخدرات القادمة من إيران.