الجمعة  18 أيلول 2020
LOGO

حملة أمنية إسرائيلية على "عاصمة حماس" في الضفة.. من يقودها؟ (صور)

2018-05-31 10:33:39 AM
حملة أمنية إسرائيلية على
صورة من عملية اقتحام أحد المنازل في الخليل

 

الحدث ـــــ محمد بدر

قال موقع روتر العبري إن جيش الاحتلال يواصل حملته الشديدة ضد نشطاء حركة حماس في الخليل، مشيرا إلى كون أن الحملة قد أصبحت في يومها الثاني.

وأوضح الموقع أن الحملة يقودها قائد "لواء يهودا" ايتسك كوهين، وأن الهدف من الحملة هو ملاحقة ظاهرة "المنفذ المعزول" و"السلاح الفردي" وأن التركيز  يجري على الخليل والتي تعتبر "عاصمة حماس" في الضفة.

أما مصطلح "منفذ المعزول" فهو مصطلح إسرائيلي يشير إلى منفذي العمليات الفردية الفدائية.

وكان مراسل الحدث في الخليل قد أفاد بوجود حملة اعتقالات مستمرة منذ يومين في مدينة الخليل، وأوضح مراسلنا أنه تم اعتقال 12 من المواطنين، من بينهم: الناشط في مجال الأسرة أسامة شاهين والصحفي مصعب قفيشة والمحلل السياسي الشرباتي".

وأشار مراسلنا أنه وخلال الليل قام الاحتلال بحملة تفتيش كبيرة شملت منزل الشهيد عامر أبو عيشة.

ويوم أمس اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وداهمت منازل أسرى محررين ومواطنين عرف منهم: رامي الجنيدي بمنطقة قصر أبو عطوان، ومنزل رامي الترك وعثمان العويوي بمنطقة عين دير بحة، ومنزل رسلان السيوري في شارع السلام، ومنزل ربيع ادكيدك شقيق الشهيد يعقوب ادكيك في منطقة عيصى، ومنزل اسلام الخطيب بمنطقة قيزون.

كما وجرى يوم أمس اقتحام منطقة جبل أبو رمان ومنع دخول المواطنين للمنطقة، واقتحام منطقة وادي ابو كتيلة، ومداهمة بعض المنازل بمنطقة سنجر، واقتحام حارة الزغير، ومنطقة باب الزاوية وسط المدينة، والمنطقة الجنوبية.

 وفي بلدتي نوبا وخاراس في دورا الخليل، اقتحم الاحتلال منازل المواطنين وسلم الشابان محمد إبراهيم سياعرة وأحمد زيدان الكسار تباليغ لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.