الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمعة "من غزة إلى حيفا": شهيدة و100 إصابة في مسيرة العودة شرق غزة

2018-06-01 10:05:32 PM
جمعة

حدث الساعة

استشهدت المسعفة رزان أشرف النجار (21 عاماً) جراء إصابتها في الصدر برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأصيب أكثر من 100 مواطن، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: "فلسطين تودع شهيدة العمل الإنساني رزان أشرف النجار 21 عاما التي لم تغادر ميدان عملها الإسعافي التطوعي خلال مسيرة العودة الكبرى حتى قدمت نفسها شهيدة اليوم شرق خان يونس".

وأكد مراسل "الحدث" أن إجمالي الإصابات في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة حتى اللحظة تعدى الـ 100 اصابة منها 40 بالرصاص الحي، وإصابة حرجة لفتاة شرق خان يونس".

وقد توافد آلاف الفلسطينيين باتجاه المناطق الحدودية للمشاركة في المسيرات التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة شعار "من غزة إلى حيفا، وحدة دم ومصير مشترك".

وقام شبان بإشعال عشرات الاطارات المطاطية، في المناطق الحدودية، إضافة إلى إطلاق طائرات ورقية وبالونات بألوان العلم الفلسطيني.

ومنذ صباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لمواجهة المسيرة الفلسطينية العاشرة للعودة على حدود قطاع غزة.