الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| أسرى غزة يهددون بالإضراب المفتوح والخطوات التصعيدية ضد السلطة بسبب قطع رواتبهم

2018-06-07 01:27:49 PM
متابعة الحدث| أسرى غزة يهددون بالإضراب المفتوح والخطوات التصعيدية ضد السلطة بسبب قطع رواتبهم
تعبيرية

 

الحدث- محمد غفري

يهدد أسرى قطاع غزة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالبدء بخطوات تصعيدية قد تصل إلى حد الإضراب المفتوح عن الطعام، اعتباراً من رابع أيام عيد الفطر، في حال لم تصرف السلطة الفلسطينية رواتبهم.

وعلمت "الحدث" من مصادرة خاصة، بأن أسرى غزة، يقومون هذه الأيام بالتواصل مع مختلف القيادات الفلسطينية من مختلف الفصائل، ومنظمة التحرير، ووزراء ومسؤولين رسميين.

ويطالب الأسرى في اتصالاتهم السلطة الفلسطينية بجعل قضية الأسرى خارج دائرة الخلافات السياسية والتجاذبات بين حركتي حماس وفتح، و منحهم كامل حقوقهم، بما في ذلك صرف كامل رواتبهم المقطوعة منذ قرابة الأربعة أشهر، بالرغم من صرف نصف راتب لهم الشهر الأخير.

وأكد المصدر، أن من أبرز الاتصالات التي أجريت كانت مع محمود العالول نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية، الذي أبلغهم بأن هناك لجنة تشكلت برئاسة عضو اللجنة المركزية روحي فتوح لدراسة كافة مشاكل قطاع غزة بما في ذلك قضية الأسرى.

وأضاف المصدر، أنهم قاموا بالاتصال فعلاً بروحي فتوح، الذي أبلغهم بأن اللجنة تواصل دراسة الظروف وعقد اجتماعات مستمرة، وتسعى لإيجاد حلول.

وبحسب المصدر المطلع، فإن كافة اتصالات أسرى القطاع مع المسؤولين لم تسفر إلا عن تطمينات ومحاولة تخدير، دون أي وعود جدية بصرف رواتبهم.

في سياق متصل، كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته بعقد اجتماع يضم أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والجهات المعنية في الحكومة من أجل بحث مسألة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

وقال العالول إن الاجتماع المرتقب سيتم تحديده في غضون الـ24 أو48 ساعة القادمة من أجل تحديد هذه المسائل بشكل واضح تماما وتنفيذها.

وأكد العالول أن حركة فتح وخلال اجتماعات اللجنة المركزية تم بحث ملف قطاع غزة وتحديدا المعاناة الانسانية وتم أخذ مجموعة من التوجهات ومنها ضرورة استكمال فاتورة الرواتب في القطاع.