الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة احتجاجية في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة (صور+فيديو)

2018-06-12 12:25:02 PM
وقفة احتجاجية  في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة (صور+فيديو)
مظاهرة سلمية في مدينة رام الله (تصوير:الحدث)

 

الحدث- ريم أبو لبن 

 

"التنفيذ الفوري لقرار المجلس الوطني بإلغاء الاجراءات بحق غزة"، " لا للإجراءات الظالمة بحق غزة"، " ارفعوا العقوبات". هذه الجمل قد خطت على يافطات حملت خلال مظاهرة سلمية انطلقت بمدينة رام الله صباح اليوم، رفضاً للسياسات المفروضة على قطاع غزة من قبل السلطة الفلسطينية.

فيما دعت القوى الوطنية والاسلامية المنظمة للمسيرة، بجانب شبكة المنظمات الأهلية، التنفيذ الفوري للقرارات الصادرة عن المجلس الوطني والقاضية بإلغاء الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع.

وكان من المقرر أن تتوجه بوصله ذاك الحشد إلى مقر منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بدعوى تسليم اللجنة التنفيذية رسالة تتضمن مطالبات باتخاذ موقف حاسم وجاد تجاه السياسات والعقوبات المفروضة على غزة.

وقال مصدر مطلع : " لم يتم توجيه الرسالة كما هو مخطط، وذلك بسبب وجود حشودات أمنية حول مبنى المقاطعة، وقد ابلغلنا بأن الحشود المتظاهرة سيمنعو من المرور من أمام المربع الأمني، ولإنجاح  أهداف الحراك اكتفينا بالوقوف عند دوار المنارة".

وجاء هذا الحراك، ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنفذ بالضفة الغربية و التي تنادي برفع العقوبات عن قطاع غزة بشكل فوري.

كما دعا  حراك #ارفعوا_العقوبات للانضمام يوم غدا الموافق 13/6/2018 الساعة 9:30 مساءً للمشاركة في تظاهرة حاشدة للمرة الثانية وسط مدينة رام الله، وذلك لمطالبة السلطة الفلسطينية بالإلغاء الفوري لكافة الإجراءات العقابية المفروضة على على سكان قطاع غزة.

وسيرفع للمرة الثانية شعار : بصوت واحد: شعب واحد، همٌ واحد، وعدو واحد