السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالأسماء.. خلية لحماس في نابلس خططت لتنفيذ عمليتين فدائيتين في القدس وتل أبيب

2018-06-17 04:49:57 PM
بالأسماء.. خلية لحماس في نابلس خططت لتنفيذ عمليتين فدائيتين في القدس وتل أبيب
قوات الاحتلال تعتقل شابا فلسطينيا (أرشيفية)

 

الحدث ــــ محمد بدر

قال موقع 0404 العبري إن جهاز الشاباك الإسرائيلي سمح بنشر معلومات تتعلق بالكشف عن البنية التحتية العسكرية لحركة حماس في مدينة نابلس. وأوضح الموقع أن البنية التحتية لحماس بدأ تنشيطها في شهر أكتوبر من العام 2017، حتى تاريخ اعتقال النشطاء العاملين فيها في شهر أبريل من العام 2018.

وبحسب التحقيقات تبين أن بعضهم لديه خبرة في تصنيع المتفجرات، كما أن بعضهم كان معتقلا في السابق بتهم تتعلق بمقاومة الاحتلال.

ومن خلال التحقيق مع النشطاء المعتقلين، تبين أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات في منطقة نابلس وفي الداخل المحتل، بما يشمل التخطيط لتنفيذ عملية فدائية في القدس المحتلة وأخرى في مدينة "تل أبيب" المحتلة، بالإضافة للتخطيط لتفجير عبوة ناسفة في مستوطنة "إيتامار" وإطلاق النار على المستوطنين بالقرب من نابلس.

وأشار الموقع أنه وخلال التحقيق، عثر على عبوات ناسفة، بما في ذلك عبوة ناسفة شديدة الانفجار وزنها 10 كيلوغرامات بالإضافة لأسلحة وعبوات ناسفة بأنواع مختلفة ومواد تستخدم في تصنيع العبوات.

وأوضح الموقع نقلا عن الشاباك، أنه يقف على رأس البنية التحتية العسكرية كادران من حركة حماس من نابلس؛ قاما بتجنيد النشطاء وكانا مسؤولين عن التخطيط للعمليات وصنع المتفجرات، وهما؛ معتصم محمد سالم 35 عاما، من سكان نابلس، وفراس كامل الزبيدي 33 عاماً، من سكان نابلس كذلك.