الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بول البقر شفاء للهنود (فيديو)

2018-06-19 03:18:38 PM
بول البقر شفاء للهنود (فيديو)
الهندوس يعبدون البقر (أرشيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

الهندوس لا يعبدون البقر لمكانتها الدينية في عقيدتهم، ولكنهم يستمتعون أيضاً بشرب بولها، فهو شفاء للعديد من الأمراض بحسب معتقداتهم في الهند.

شرب بول البقر، هي ممارسة امتدت لقرون ماضية، غير أن البعض قد تشبث بها ولأكثر من عشر سنوات ظناً منهم بأن ذاك السائل الأصفر الذي يخرج من البقرة سوف يقيهم من أمراض صحية كثيرة ومن بينها مرض السكري، فهو يساعد حسب وصفهم بالحفاظ على مستوى السكر في الدم.

وللبول أيضا مقياس للجودة، فليس جميع الأبقار لديهم ذات البول "الجيد" و "المفيد"، فإن أجود الأصناف من " الأصفر" هو المستخرج من بقرة عذراء لم تلد عجلاً أبداً.

لم تمارس كعادة يومية فقط، بل إن بعض الشركات قد عمدت تعبئة السائل الأصفر بعبوات زجاجية وبيعها في الأسواق الهندية كمشروب مفيد ومغذي للجسم.

الديانة الهندوسية الفيدية (القديمة) تروج لتناول الطعام النباتي بدلاً من اللحم والبيض والسمك، أما البقر فهي رمز للتقديس لدى أصحاب ذات الديانة، وهذا الأمر لم يكن موجوداً منذ البداية، وقد ظهر بعد إدراك الأفراد لأهمية البقرة في الحياة اليومية.

البقرة تعتبر حيواناً مقدساً وفق الاعتقاد الهندوسي، وذلك بأن الإله " كريشنا" غالباً ما تم تصويره بجانب بقرة، وهو يعتبر حامي البقر، لهذا يمنع قتلهم أو أكلهم

وبحسب الاعتقاد، فإن أكلت أو تناولت لحم البقر سوف تخضع الآلهة، فعليك احترامها وشرب بولها ..

ولكن التساؤل الذي يعلق بأذهاننا، كيف هو طعم بول البقر؟