الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذا هو مصير السلك الفاصل بعد جر الغزيين له من على الحدود!

2018-06-19 03:26:45 PM
هذا هو مصير السلك الفاصل بعد جر الغزيين له من على الحدود!
شبان يقومون بسحب السلك الفاصل على الحدود مع قطاع غزة (أرشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

السلك الفاصل الذي وضعه الاحتلال الإسرائيلي  على الحدود مع قطاع غزة لحفظ أمنها، لم تتخيل إسرائيل يوما أنه سيباع بالكيلو، وأنه سيتحول لمصدر رزق لبعض الغزيين.

خلال مسيرات العودة انتشرت وبكثافة مشاهد لعمليات جر للسلك الفاصل، فكيف كان الغزيون يستفيدون منه بعد جره؟

الناطق الإعلامي باسم وحدة السلك إبراهيم النجار يقول للحدث، إنه تم جمع أكثر من 3 طن من السلك الشائك بعد سحبها من على حدود قطاع غزة.

وأكد النجار أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمرا في وضع الأسلاك الشائكة على الحدود مع قطاع غزة، وكان إصرار شبان غزة على إزالته أكبر من إصرار الاحتلال على زرعه مرة أخرى.

وأشار النجار، إلى أنه يتم بيع الأسلاك الشائكة في مزاد علني، ويتراوح سعر الكيلو غرام الواحد منه ما بين 3 - 4 شواقل، ويتم دفع هذه الأموال كأجرة نقل للإطارات المطاطية "الكاوتشوك" إلى المناطق الشرقية، بالإضافة لاستخدام بعض الأسلاك مرة أخرى حول المنازل في قطاع غزة كنوع من الحماية.

وبحسب النجار، فإن هنالك إقبالا جيدا من الغزيين على هذه الأسلاك كونها قادمة من الأراضي التي لم يتسنى لهم يوما الولوج إليها قبل بدء فعاليات مسيرة العودة.

ويقوم الشبان الغزيين بسحب السلك الشائك بشكل يومي تقريبا وهو ما شكل عبئا على الاحتلال الإسرائيلي بكونه يقوم بعمليات توغل لوضع أسلاك جديدة.

وهنالك نحو 150 شخصا يشاركون بشكل منظم في عمليات سحب السلك الشائك على الحدود مع قطاع غزة استشهد منهم 9 وأصيب أكثر من 100 فقط في محافظتي خانيونس ورفح.