الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| إطلاق الحملة الوطنية الأضخم لإسقاط صفقة القرن هذه الليلة

2018-06-26 02:05:10 PM
متابعة الحدث| إطلاق الحملة الوطنية الأضخم لإسقاط صفقة القرن هذه الليلة
كاريكاتير : (أمية حجا)

 

الحدث- ريم أبو لبن

"صفقة القرن أعجز من أن تقف امام إرادة فلسطين". هذا ما خطته الحملة الوطنية التي وصفت بـ"الأكبر" لإسقاط صفقة القرن والتي يلوّح بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقد انطلقت هذه الحملة بتنظيم من قبل قادة الحراك الوطني وبدعم من حركة فتح في الضفة الغربية وقطاع غزة، مطلقين بدورهم المنشورات واليافطات التي تدعو بمضمونها الصريح إلى إسقاط صفقة القرن، وحشد الحراك الشعبي الفلسطيني تجاه رفض تمرير تلك الصفقة.

وعليه تم إطلاق  ذات الحملة إلكترونياً وبشكلها الأولي، وأطلق عليها اسم "الحملة الوطنية الأكبر لإسقاط صفقة القرن"، ومن المقرر إطلاقها اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً، وتتضمن إطلاق هاشتاج ( تسقط_صفقة_القرن).

كما دعا الناشطون وعبر صفحاتهم الخاصة لحشد وتكثيف "البوسترات" والمنشورات التي تحمل وسم (هاشتاج) ( تسقط_صفقة_القرن)، وبه دلالة للتمسك بالثوابت الفلسطينية وبالرفض المطلق لتمرير تلك الصفقة التي وصفها البعض بـ"المشبوهة".

وتضمنت تلك الحملة  الرافضة لصفقة القرن، جملاً تعبيرية تدعم القدس والمقدسات ومنها:" القدس لنا، وحقوق شعبنا الفلسطيني ليست للبيع".

 

 

"صفقة القرن، هي صفقة الخيانة والعار، ونحن ندعم الحملة الوطنية حتى إسقاط المشروع". هكذا وصف لـ"الحدث" الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي صفقة القرن. موضحاً بذلك دور حركة فتح في الضفة وقطاع غزة بدعم الحراك الوطني تجاه تحقيق الحملة الوطنية الأكبر لإسقاط صفقة القرن.

وقال: "هي حملة وطنية في غزة والضفة الغربية، ونحن في حركة فتح ندعم هذه الحملة، وهي تمثل الكل الفلسطيني، ونحن نؤمن بأن صفقة القرن هي صفقة الخيانة لمن يقبل بها".

أضاف: "هي حملة متواصلة حتى إسقاط الصفقة، حيث ستنطلق الساعة الثامنة مساءً، ومن خلال حملة إعلامية ضخمة ستنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ووسائل الإعلام كذلك، ونحن بدورنا في الحركة سنشارك في هذه الحملة".

وعن البرنامج القادم للحملة، قال: "سيتم الإعلان فيما بعد عن برنامج الحملة من قبل قادة الحراك، وسننطلق اليوم إعلاميا لإسقاط صفقة القرن".

وأضاف: "كما ندعو كافة القوى الفلسطينية والإسلامية للانخراط في الحملة وفي جميع الخطوات المتبعة بهدف إسقاط صفقة العار، وعدم استقبال أي أفكار تحت بند الإنسانية".