السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

13 جلسة محاكمة أجلت حفل زفافه لأربع سنوات إضافية

2018-07-02 11:37:48 AM
13 جلسة محاكمة أجلت حفل زفافه لأربع سنوات إضافية
المحاكم العسكرية الإسرائيلية (أرشيفية)

الحدث - سجود عاصي

بعد 13 جلسة محاكمة، أصدرت  المحاكم العسكرية الإسرائيلية أمس الأحد؛ حكما بالسجن لمدة 4 سنوات على الشاب محمد مروان سلامة 27 عاما من سكان قطاع غزة، والذي كان من المقرر أن يتمم مراسم زفافه في تموز العام الماضي، ليقطع هذا الحكم الطريق أمام أمل العائلة بأن تتم هذه المراسم في أقرب وقت؛ خاصة وأنه تم تأجيلها بشكل مستمر بسبب البعد الجغرافي ما بينه وبين عروسه وتأجيله  مرارا بالتزامن مع محاكمته.

وكان الأسير سلامة قد استصدر تصريحا يمكّنه من الذهاب للقدس المحتلة بغرض مقابلة في القنصلية السويدية في القدس المحتلة، من أجل إتمام زواجه من خطيبته الفلسطينية الأصل ذات الجنسية السويدية في الثامن من حزيران 2017، قبل أن يتم اعتقاله خلال مروره بمعبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة؛ حيث احتجزته سلطات الاحتلال الإسرائيلي واقتادته إلى معتقل ريمون الاحتلالي.

وفي حديث مع شقيق محمد الأكبر ياسر سلامة، قال للحدث، إن العائلة تنتظر الثامن من حزيران لعام 2021 حتى تكتمل فرحة والدته بحريته وزفافه، حيث كان من المقرر أن يزف عريسا في العاشر من تموز 2017، بعد أن أجل الاحتلال حلمه لعام كامل.

بالمقابل ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلامة اعتقل بدعوى تنفيذه عملية عسكرية، وهو الإدعاء الذي تغدقه على معظم المعتقلين الغزيين أثناء خروجهم من القطاع، سواء إلى الضفة الغربية أو إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة أو حتى إلى الخارج.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي  بلغ نحو 6000، منهم 320 معتقلا من قطاع غزة.