الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" من غزة إلى العالم (صور+فيديو)

2018-07-02 12:58:03 PM
مشاركة المرأة الفلسطينية في مسيرة العودة (أرشيفية)

الحدث - مثنى النجار

أعلنت لجنة المرأة في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار عن تنظيم فعالية تحت عنوان "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار"، وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة الخامسة عصرا بمخيم العودة شرق غزة.

ودعت اللجنة خلال مؤتمر صحفي لها اليوم، كافة قطاعات المرأة والمنظمات النسوية والكتل الطلابية والاتحادات العاملة في مجال المرأة  إلى المشاركة الواسعة في هذا الحشد النسوي الكبير، الذي يؤكد على استمرار مسيرات العودة ويوجه بدوره رسالة قوية مفادها أن الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته وفي طليعته المرأة مستمرون جميعا في مسيرات العودة حتى تحقيق الهدف منها.

وقالت عضو لجنة المرأة في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وعضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية سهيل خضر لـ الحدث، إن تنظيم هكذا فعالية يأتي في سياق التأكيد على دور المرأة الفلسطينية في الاستمرار بالتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

وأكدت سهيل أن "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" ستستمر إلى ما بعد غد الثلاثاء بالتوافق مع مسيرة العودة وفعالياتها.

وطالبت خضر من الفصائل الفلسطينية، العمل معا من أجل وأد الانقسام الذي أودى بكل مناحي الحياة في القطاع إلى الهاوية، مشددة على ضرورة رفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة.

كما وطالبت اللجنة في بيانها الصحفي الفلسطينيين في الداخل والخارج بتنظيم تحركات وفعاليات مماثلة تزامنا مع  قطاع غزة، وأعلنت عن تنظيم فعاليات مماثلة في مارون الراس وبيروت وحيفا والعديد من العواصم العربية والأجنبية.
بالمقابل، قال المتحدث باسم حركة حماس في القطاع عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي له، إن خروج مختلف قطاعات وأطر المرأة اليوم في مسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد انخراط كل مكونات الشعب الفلسطيني في تحقيق أهداف المسيرات وفي مقدمتها رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.
وأضاف القانوع، أن الحشد النسوي الكبير يعكس المشاركة الفاعلة للمرأة الفلسطينية في مواجهة ما يسمى بصفقة القرن ودورها البارز بجانب أبناء شعبنا في معركة التحرير وتقرير المصير.