السبت  23 تشرين الثاني 2019
LOGO

اعتقالات وإصابات خلال قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين في تجمع بدوي الخان الأحمر (صور+فيديو)

2018-07-04 12:50:33 PM
اعتقالات وإصابات خلال قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين في تجمع بدوي الخان الأحمر (صور+فيديو)
متضامنون في تجمع الخان الأحمر (تصوير: محمد غفري)

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 35 فلسطينيا خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم اليوم الأربعاء، خلال محاولتهم التصدي لمحاولة هدم الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وكانت جرافات الاحتلال قد باشرت منذ ساعات الصباح بشق طريق يصل ما بين الشارع الرئيسي ومنطقة الخان الأحمر البدوي، كما وأزالت الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع لتمهيد الطريق من أجل مرور الآليات الثقيلة إلى المنطقة بهدف هدمها.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف بهذه الخطوات إلى إفراغ مناطق ج من الفلسطينيين تمهيدا لضمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن الخطة الاستيطانية "اي 1" والتي تمهد أيضا إلى تمرير صفقة القرن.

وأكد عساف، أن المتضامنين سيتصدون لهذه العملية، مشددا على أنه لا يوجد أي مسوغ قانوني للهدم، وأضاف أن القانون الدولي يحظر على السلطة القائمة بالاحتلال هدم ممتلكات المواطنين وتهجيرهم والاعتداء على ممتلكاتهم سواء بالمصادرة أو بالتخريب والتدمير، معتبرا أن إسرائيل ترى نفسها فوق القانون.

وبحسب مراسل الحدث، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تقوم بعملياتها من أجل استيعاب أكبر قدر ممكن من الآليات العسكرية والجرافات تمهيدا للهدم.

وبدورها أدانت الحكومة الفلسطينية الهجمة الاحتلالية على تجمعي أبو النور والخان الأحمر شرق القدس، وأكدت على لسان الناطق باسمها يوسف المحمود بحسب الوكالة الرسمية، أن مهاجمة التجمعات الفلسطيني في محيط القدس يعد استمرارا لتنفيذ جرائم التهجير الرهيبة التي انتهجتها إسرائيل منذ عام النكبة.

وفي ذات السياق، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، أن الهجمة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي الخان الأحمر شرقي القدس هي امتداد لسياسة التطهير العنصري الذي تمارسه إسرائيل.