الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القنصلة الأمريكية بالقدس: قدمنا 25 سيارة (jeep) لمراكز الشرطة في الضفة الغربية (فيديو)

2018-07-04 04:04:11 PM
القنصلة الأمريكية بالقدس: قدمنا 25 سيارة (jeep) لمراكز الشرطة في الضفة الغربية (فيديو)
سيارات الشرطة الجديدة (أرشيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

أثار إعلان القنصلية الأمريكية العامة بالقدس المحتلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقديم بلادها 25 سيارة من نوع جيب أمريكي الصنع، إلى جهاز الشرطة الفلسطينية، جدلاً بين الأوساط الفلسطينية.

 

فيما شاهد المواطنون تنقل سيارات الشرطة (jeep) الجديدة ما بين شوارع مدينة رام الله، متسائلين عن الجهة الداعمة في ظل الإجراءات العقابية التي قد فرضتها إدارة الولايات المتحدة الامريكية والقاضية بتقليص الدعم المقدم للسلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، وبعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لـ"إسرائيل" وتدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

 

ويذكر وأنه وفي قطيعة لمدة سبعة عقود من السياسة الأمريكية نحو القدس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اليوم السادس من كانون الأول / ديسمبر الجاري بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، فيما تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة في الخامس عشر من شهر أيار / مايو لعام 2018.

فيما كتبت القنصلة الأمريكية في القدس وعبر صفحتها الرسمية على " فيس بوك " : "لاحظتم سيارات الشرطة الفلسطينية الجديدة الجميلة في الضفة الغربية؟ من ضمن دورنا المستمر لدعم سيادة القانون والدفاع المدني في الضفة الغربية قمنا بتسلم مراكز الشرطة في الضفة 25 سيارة شرطة أمريكية الصنع".