الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع عبري يتحدث عن اتصالات سرية بين حماس وإسرائيل

2018-07-04 07:33:59 PM
موقع عبري يتحدث عن اتصالات سرية بين حماس وإسرائيل
سوء الاوضاع الانسانية في غزة

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع ميكور ريشون العبري إن وفدا قياديا من حماس التقى بمسؤولي المخابرات المصرية مؤخرا، وناقش الطرفان عدة برامج من شأنها أن تؤدي إلى التنمية الاقتصادية وتحسين شروط الحياة في غزة.

الموقع قال إن وفد حماس يضم يوسف الكيالي، وهو خبير اقتصادي وشغل منصبا مهما في وزراة المالية في حكومة حماس.

وأكد الموقع أن البرامج التي اقترحها المصريون على حركة حماس، تستند بالأساس إلى المقترحات التي قدمها المسؤولان الأمريكيان جاريد كوشنر وجايسون غرينبلات خلال جولتهم الأخيرة في الشرق الأوسط.

وبحسب زعم الموقع، فإن حماس تدرك أن المبادرات الاقتصادية وتحسين الوضع في غزة سوف يقلل من الضغط في غزة، خاصة وأن الحركة بدأت تواجه تحديات عدة في غزة، من أهمها؛ خروج بعض الحراكات الشعبية للشارع وكذلك بروز الجهاد الإسلامي كقوة تملك قرار التصعيد.

الموقع ادعى أن النقاشات بين حماس ومصر تتم بمعرفة واطلاع إسرائيلي، كما ونقل الموقع عن  رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي قوله إن إسرائيل تجري اتصالات سرية مع حماس وأن مبعوثي الإدارة الأمريكية للشرق الأوسط كوشنير وغرينبلات على علم بهذه الاتصالات.

وشدد الموقع على أن إسرائيل معنية بالهدوء في قطاع غزة ومحيطه في ضوء التهديد المتزايد من الشمال، ودخول القوات الايرانية والمجموعات الشيعية ومقاتلي حزب الله إلى منطقة الجولان.

وختم الموقع بالقول إن: "الاتصالات بين إسرائيل وحماس والمبادرات الأمريكية التي تُقدم، تجري دون إشراك  الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولهذا السبب يحاول الرئيس عباس إحباط هذه المبادرات الأحادية من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية يرأسها سلام فياض".