السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تشدد حصار غزة وتغلق معبر كرم أبو سالم والجهاد تعتبره إعلان حرب

2018-07-09 07:27:50 PM
إسرائيل تشدد حصار غزة وتغلق معبر كرم أبو سالم والجهاد تعتبره إعلان حرب
معبر كرم ابو سالم

 

الحدث- عصمت منصور

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه قرر بعد التشاور مع وزير الجيش افيغدور ليبرمان إغلاق معبر كرم ابو سالم والذي يعتبر المنفذ الوحيد لإدخال البضائع الى قطاع غزة وفق ما نشره موقع واي نت الإسرائيلي.

نتنياهو أضاف ان الخطوة تهدف إلى تشديد القبضة على حماس بشكل فوري  واتخاذ عدة إجراءات عقابية أخرى من بينها عدم توسيع منطقة الصيد في البحر والعودة الى مسافة ستة أميال بحرية وهو تراجع عما كان سائدا خلال الشهور الثلاث الأخيرة(تسعة اميال).

جيش الاحتلال قال ان المعبر سيعمل فقط لاستيعاب الحالات الإنسانية وإدخال الأدوية والأغذية ولكن بشكل دقيق وبعد التنسيق مع منسق جيش الاحتلال.

حركة حماس أصدرت بيان ردا على القرار قالت فيه ان قرار نتنياهو يعتبر جريمة حرب جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم السوداء التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني معتبرة ان صمت العالم على الحصار المستمر منذ 12 عاما يعتبر تشجيعا للاحتلال للمضي في تجاوز القانون الدولي الإنساني محذرة بانه ستكون لهذا القرار مضاعفات خطيرة.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي ان هذا القرار يعتبر بمثابة إعلان حرب متوعدة بان فصائل المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي حياله.