الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماذا سأل المحقق وماذا أجاب؟.. الكشف عن محاضر التحقيق مع الشيخ صلاح

2018-07-10 09:22:34 PM
ماذا سأل المحقق وماذا أجاب؟.. الكشف عن محاضر التحقيق مع الشيخ صلاح
الشيخ رائد صلاح

 

الحدث ـــ محمد بدر

نشرت القناة العبرية الرسمية تقريرا مصورا حول وقائع التحقيق مع الشيخ رائد صلاح، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال على إثر مشاركته في جنازة منفذي عملية القدس الفدائية الثلاثة عام 2017، والتي قتل فيها اثنين من جنود الاحتلال.

وخلال التحقيق، سأل المحقق الشيخ صلاح ما إذا كان يعتقد أن إطلاق وصف "شهداء" على منفذي عملية فدائية أدت لمقتل إسرائيليين يعتبر تحريضا أم لا؟، وفي رده على هذا السؤال قال الشيخ صلاح إن الحركة الإسلامية لا تمنح الدعم لمن يريد تنفيذ هكذا عمليات ولكن وبكل الأحوال فإن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي ينحمل مسؤولية ذلك.

وتظهر محاضر التحقيق كذلك، أن المحقق سأل الشيخ صلاح عن إذا ما كان قد رأى ملثمين أو مسلحين في جنازة الشهداء، وردّ الشيخ صلاح على ذلك بأنه "لم يرى لا ملثمين ولا مسلحين ولم يسمع بإطلاق نار خلال الجنازة".

وخلال التحقيق قال الشيخ رائد صلاح للمحقق إن أجهزة أمن الاحتلال وضعت له كاميرا في زنزانته، مؤكدا على أن هذا الأمر غير قانوني وغير أخلاقي؛ خاصة وأنه كان يستحم في الزنزانة ويستبدل ملابسه، ما يعني أن أجهزة أمن الاحتلال اخترقت أقصى درجات خصوصيته.

وحول موجة الاحتجاجات التي قام بها الفلسطينيون بعد وضع "إسرائيل" للبوابات الإلكترونية على بوابات المسجد الأقصى، قال صلاح للمحقق إن الممارسات الصبيانية لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والتحريض الذي يقوم به وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان؛ من أهم الأسباب التي أدت لموجة الاحتجاجات هذه.