الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل بالفعل أوقف ترامب المساعدات عن السلطة بشكل كلي؟

2018-07-12 10:13:49 AM
هل بالفعل أوقف ترامب المساعدات عن السلطة بشكل كلي؟
الرئيس الامريكي ترامب

 

الحدث ـ محمد بدر

أرسل تسعة من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين برسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطالبون فيها بالإعلان بشكل مباشر وعلني ​​عما إذا كان قد قطع أو أوقف المساعدات للفلسطينيين دون الرجوع للكونغرس.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن أعضاء الكونغرس الديمقراطيين، وهم أعضاء في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أكدوا في رسالتهم لترامب أنهم مهتمين بمعرفة أحدث البيانات حول المساعدات الأمريكية لمشاريع مختلفة في "أراضي السلطة الفلسطينية وغزة".

وجاء كذلك في رسالة أعضاء الكونغرس الديمقراطيين التسعة: "هناك قلق حقيقي من أن الخفض الحاد في مستوى التمويل الأمريكي للفلسطينيين سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة".

وأشارت الرسالة إلى أنه خلافا لبيانات الإدارة الأمريكية، فإنه ومنذ يناير عام 2018، تم تجميد جميع المساعدات المقدمة للفلسطينيين ولم يتم تحويل دولار واحد للسلطة الفلسطينية.

وحذر الأعضاء التسعة في رسالتهم من أن بعض المؤسسات التي كانت تدعمها الولايات المتحدة ستتوقف عن العمل؛ خاصة تلك المؤسسات التي ساهمت في موضوع التطبيع الشعبي الإسرائيلي الفلسطيني.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن في بداية العام 2018 عن أن الولايات المتحدة بصدد إعادة النظر في مساعداتها للفلسطينيين بسبب رفضهم لمقترحات السلام ودعمهم للإرهاب، على حد زعمه ووصفه.