الأربعاء  08 تموز 2020
LOGO

هل سيتوقف إطلاق الطائرات الحارقة خلال 72 ساعة؟

2018-07-18 11:32:59 AM
هل سيتوقف إطلاق الطائرات الحارقة خلال 72 ساعة؟
بالونات حارقة (أرشيفية)




 

الحدث الفلسطيني

أكدت وحدة إطلاق البالونات الحارقة (الزواري) في قطاع غزة على استمرار الوحدة في أعمالها بإطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الوحدة في بيان صحفي لها وصل الحدث نسخة منه، أن إيقاف إطلاق البالونات الحارقة لن يجلب للفلسطينيين حقوقهم ولن يرفع الحصار عن القطاع، وأن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في الضغط على أهالي غزة بإغلاقه لمعبر كرم أبو سالم التجاري، في إشارة إلى أن هذه الخطوة هي دليل على أن العدو أثبت عجزه وقلة حيلته تجاه البالونات الحارقة.

وشددت وحدة إطلاق البالونات الحارقة، على ان الاحتلال لا عهد له ولا ميثاق، والاستمرار بإطلاق البالونات سيستمر حتى تحقيق "ما نريده على أرض الواقع" بعيدا عن الشروط والاملاءات والمساومات.

بيان وحدة الزواري هذا جاء ردا على ما تداولته وسائل إعلام عبرية تفيد بأن حماس ستوقف إطلاق البالونات الحارقة وستخفف من هذه الظاهرة خلال مدة أقصاها  72 ساعة، وأن حماس نشرت قواتها على الحدود لمنع إطلاق البالونات، معلنة أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما.

وأشارت الوحدة في بيانها، إلى أنها ومنذ ساعات الصباح أطلقت مجموعة من البالونات الحارقة لإثبات أن الوحدة لا تتلقى أوامرها من أحد، مشددة على أن الفصائل لن تقف حائلا بينها وبين أسلوب المقاومة السلمية الذي تنتهجه، مشددة على أن العلاقة طردية بين زيادة الحصار وكمية الحرائق.