الأربعاء  08 تموز 2020
LOGO

4 دلالات على أن الحملة العسكرية على غزة ستكون خلال ساعات أو أيام

2018-07-18 09:12:11 AM
4 دلالات على أن الحملة العسكرية على غزة ستكون خلال ساعات أو أيام
مستوطنات غلاف غزة (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع ديبكا العبري إن التحركات على حدود قطاع غزة تشير إلى أن "إسرائيل" ستطلق حملة عسكرية خلال ساعات أو أيام ضد حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وبحسب الموقع، "فإن نشر القبة الحديدية في الجنوب وبالقرب من تل أبيب، وكذلك زيارات كبار المسؤوليين الإسرائيليين من نتنياهو إلى ليبرمان إلى الوزراء الصغار إلى الجنوب، وأيضا التسجيلات المصورة التي يظهر فيها ضباط كبار في جيش الاحتلال وهم يوجهون الجنود لكيفية احتلال غزة، بالإضافة لتزايد الأصوات المؤيدة لعملية عسكرية كبيرة في غزة؛ كل هذه دلالات على أن هناك حملة عسكرية وشيكة على غزة قد تكون خلال ساعات أو أيام".

في وقت سابق، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن المناورة التي يجريها جيش الاحتلال على حدود قطاع غزة والتي تحاكي سيناريوهات احتلال غزة؛ قد تكون الأخيرة قبل الدخول في مواجهة عسكرية واسعة ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وصرّح قائد المناورة للصحيفة بأن أحدا يجب أن لا يتفاجأ إذا دخل جيش الاحتلال لقطاع غزة، مؤكدا أن أي مواجهة قادمة ستؤدي لضرر كبير في بنية حماس العسكرية.

ولمّح قائد المناورة إلى حقيقة أن جيش الاحتلال قد يبادر في المواجهة، مشددا على ضرورة التعامل مع كافة السيناريوهات على الحدود مع القطاع.