الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

هل توقفت البالونات الحارقة؟ .. حريق جديد في مستوطنة "نير عام"

2018-07-22 01:13:35 PM
هل توقفت البالونات الحارقة؟ .. حريق جديد في مستوطنة
بالونات حارقة

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع 0404 العبري إن حريقا اندلع على مقربة من مستوطنة "نير عام" القريبة من قطاع غزة، مؤكدا على أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن مسبب الحريق؛ بالون حارق.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير قوله إن حركة حماس وافقت على وقف البالونات الحارقة كجزء من اتفاق التهدئة الأخير، وذلك منعا لجولة قتال كبير في غزة، وبحسب الصحيفة، فإن المخابرات المصرية تعهدت بمتابعة موضوع البالونات الحارقة.

قبل أيام، تحدثت تقارير الإعلام العبري عن موافقة مبدئية من قبل حماس على وقف البالونات الحارقة، حينها؛ ردت وحدة إطلاق البالونات الحارقة (الزواري) في قطاع غزة على التقارير بتأكيدها على استمرار الوحدة في أعمالها بإطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الوحدة في بيان صحفي لها وصل الحدث نسخة منه، أن وقف إطلاق البالونات الحارقة لن يجلب للفلسطينيين حقوقهم ولن يرفع الحصار عن القطاع، وأن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في الضغط على أهالي غزة بإغلاقه معبر كرم أبو سالم التجاري، في إشارة إلى أن هذه الخطوة هي دليل على أن العدو أثبت عجزه وقلة حيلته تجاه البالونات الحارقة، مشددةً على أنها وحدة مستقلة لا تتبع لحركة حماس.