الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب لإيران: ستواجهون ما لم يواجهه أحد في التاريخ

2018-07-23 08:31:42 AM
ترامب لإيران: ستواجهون ما لم يواجهه أحد في التاريخ
الرئيس الامريكي ترامب (ارشيفية)

الحدث ــ محمد بدر

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الرئيس الإيراني حسن روحاني، محذرا من أن الولايات المتحدة لم تعد تحتمل تهديدات إيران المليئة بالعنف والموت، على حد وصف ترامب. بحسب ما ذكر موقع ويللا العبري.

وشدد ترامب على أن النظام الإيراني سيواجه ما لم يواجهه أحد في التاريخ، في إشارة منه للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد هاجم ترامب بالأمس، محذرا إياه من "اللعب مع ذيل الأسد"، ومؤكدا على أن معركة الولايات المتحدة مع إيران ستكون أم المعارك.

وأضاف روحاني: "لا يمكنك أن تحرّض الشعب الإيراني على مصالح إيران وأمنها"، مشيرا على ما يبدو إلى محاولات إدارة ترامب لزعزعة استقرار النظام الإيراني.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تمارس ضغوطاً على حلفائها في العالم لوقف إمدادات النفط من إيران تماماً، بالتزامن مع استئناف العقوبات التي ستدخل حيز التنفيذ على مراحل بدءا من الشهر المقبل.

في السياق ذاته، قال مسؤولون أميركيون إن إدارة ترامب أطلقت حملة إعلامية تبث من خلالها رسائل؛ من أجل تحريض الجمهور الإيراني على النظام الإيراني لوقف برنامجه النووي ودعمه للمنظمات الإقليمية.