الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعيّن قائدا جديدا لوحدة الكوماندوز.. ما هي علاقته بالمعارضة السورية؟

2018-07-23 11:55:45 AM
الاحتلال يعيّن قائدا جديدا لوحدة الكوماندوز.. ما هي علاقته بالمعارضة السورية؟
وحدة الكوماندز (ارشيفية)

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة إن رئيس أركان جيش الاحتلال "غادي أيزنكوت" قرر تعيين "يعقوب هيلر" قائدا لقوة الكوماندوز في الجيش الإسرائيلي.

وتشير المعلومات على المواقع العبرية المختلفة أن "هيلر" ولد في مدينة القدس، ومن ثم انتقل للعيش في مستوطنة "غوش قطيف" على حدود قطاع غزة، قبل أن يعود للقدس بعد عملية إخلاء بعض مستوطنات القطاع في عام 2005.

وعمل "هيلر" في لواء "غولاني" قبل أن يصبح ضابطا في الوحدة الخاصة التابعة للواء، قبل أن يتم تعيينه مسؤولا للوحدة الخاصة في لواء غولاني، لينتقل فيما بعد للوحدة 51 ويتولى المسؤولية عنها.

شارك "هيلر" في عملية اجتياح الضفة الغربية في بداية الانتفاضة الثانية؛ وكان مسؤولا عن وحدة "أجوز" خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 وشارك في معارك مارون الراس وبنت جبيل.

وفي يونيو عام 2011، تم تعيينه قائدا لكتيبة الاستطلاع في لواء جولاني، وفي عام 2013 أصبح مسؤولا عن الوحدة الإسرائيلية التي كانت تقدم المعونات للمعارضة السورية عبر الحدود، وكان مسؤولا بحكم منصبه الجديد عن نقل جرحى المعارضة السورية للمستشفيات الإسرائيلية، وكذلك التنسيق الأمني على الحدود بين المعارضة السورية وجيش الاحتلال.

في عام 2014 أصبح قائدا لقوة دوفدفان الخاصة، وفي عام 2016 تم تعيينه في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال، قبل أن يتم تعيينه مؤخرا كقائد لوحدة الكوماندوز الإسرائيلي.