الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لضخ المحروقات

2018-07-24 11:39:38 AM
إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لضخ المحروقات
معبر كرم أبو سالم (ارشيفية)

 

الحدث الاقتصادي

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق قطاع غزة، بشكل جزئي، لضخ محروقات لأهالي القطاع.

وقال رئيس اللجنة رائد فتوح في تصريح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتنا بأنها ستعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، ظهر اليوم، لضخ محروقات من بنزين، وسولار، وغاز الطهي، بالإضافة إلى المواد الغذائية والأدوية والمواد الطبية.

وفي ذات السياق قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري في تغريدة له على تويتر، إن قرار الاحتلال الاسرائيلي بفتح معبر كرم أبو سالم اليوم الثلاثاء؛ تبين أنه يتعلق بالسماح للمحروقات فقط، وأبقى على حوالي ألف سلعه أساسية يحظر دخولها إلى غزة، كما ويمنع حوالي ٢٥٠٠ شاحنة بضائع من المرور عبر كرم أبو سالم، وهذا يعني استمرار الأوضاع الكارثية على حالها.

وكانت محطات الوقود العاملة في غزة، أكدت نفاد كميات غاز الطهي من المحطات العاملة في غزة، بسبب استمرار إغلاق سلطات الاحتلال لمعبر كرم ابو سالم التجاري الوحيد، جنوب شرق القطاع.

وشددت سلطات الاحتلال حصارها على قطاع غزة منذ الأسبوع الماضي بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد، ومنعت إدخال البضائع والسلع والمحروقات