الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يعلق على إسقاط طائرة سوخوي السورية

2018-07-24 07:24:44 PM
نتنياهو يعلق على إسقاط طائرة سوخوي السورية
إسقاط طائرة السوخوي

 

الحدث- عصمت منصور

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوريا باختراق خطوط الهدنة الموقعة بين البلدين في العام 1974 مبررا بذلك إسقاط طائرة السوخوي بعد ظهر اليوم في الأراضي السورية وفق ما نشرته صحيفة معاريف.

نتنياهو اعترف ان سلاح الجو الإسرائيلي اسقط الطائرة السورية بعد ان لاحظ ان الطائرة انطلقت من مطار T-4 واتجهت الى منطقة الحدود معتبرا ان هذا خرق لاتفاق الهدنة الموقع بين البلدين منذ عقود، موضحا ان إسرائيل لن تسمح باي خرق لحدودها من الجو او من الأرض متوعدا ان الجيش سيتصرف ويرد على كل خرق بالشكل المناسب مطالبا سوريا باحترام اتفاق الهدنة.

مصدر امني سوري قال في وقت سابق ان الطائرة أسقطت بشكل متعمد وانها لم تدخل الأجواء التي تحتلها إسرائيل بل كانت تحلق في الأجواء السورية شرق خطوط الهدنة فوق مدينة السويدا وأنها كانت تؤدي مهمة قتالية ضد تنظيم داعش.

المصدر السوري أكد ان القوات السوري والأردنية شرعتا في حملة من اجل محاربة داعش في المنطقة التي تشكل مثلث حدودي والتي تبلغ مساحتها 50 كلم.

الناطق باسم جيش الاحتلال ادعى بدوره ان الطائرة اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي  ودخلت 2 كلم في الأجواء الإسرائيلية وهو ما تسبب في انطلاق صافرات الإنذار مؤكدا ان إسرائيل حذرت سوريا عبر عدة أطراف من نشاطها المكثف قرب الحدود.