السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"افتحوا الحدود.. وإلا سنقتحمها بالقوة لإبادة إسرائيل"

2018-07-25 01:53:41 PM
حدود سوريا ودولة الاحتلال

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع روتر العبري إن إسرائيل هاجمت مقرا للحشد الشعبي العراقي على الحدود السورية العراقية، وزعمت مصادر أجنبية حينها؛ أن المجموعة التي تمت مهاجمتها كانت في طريقها إلى سوريا للمشاركة في معارك الجنوب السوري.

بعد الهجوم، هددت مجموعات الحشد الشعبي باستهداف "إسرائيل"، إلا أن قائدها هادي العامري صرّح بما هو مغاير، مؤكدا أن هناك أولويات تتطلب هزيمة "أذناب إسرائيل" والمجموعات التي تعمل بإمرتها؛ في إشارة منه إلى المجموعات المسلحة العاملة في سوريا ضد النظام السوري.

ولكن بالأمس هدد العامري باستهداف "إسرائيل" بشكل مباشر، مؤكدا أن الحشد سيلقن "إسرائيل" درسا لن تنساه أبدا، مشيرا إلى أنه على الأردن فتح الحدود أمام الحشد للوصول إلى "إسرائيل" وإلا فإنهم سيقتحمون الحدود بالقوة لإبادة "إسرائيل".

في المقابل، قال المستشرق "إيدي كوهين" إن "إسرائيل" لن تترك الحشد الشعبي يسيطر على العراق بكل هدوء، متوقعا أن تفتح "إسرائيل" جبهة للحشد في المناطق الكردية من خلال الأكراد.

والحشد الشعبي تشكيل عسكري عراقي شيعي، مدعوم من إيران، ويشرف عليه قائد قوة قدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، وحقق الحشد انتصارات كبيرة على تنظيم داعش في العراق، وتمكن من إسقاط دولة داعش.

وتعمل بعض مجموعات الحشد الشعبي إلى جانب الجيش السوري ضد المجموعات المسلحة في سوريا، وقد ظهر عدد من عناصر وقيادة الحشد في المعارك الجنوبية في سوريا.

وفي وقت سابق، أوضح المحلل العسكري لويللا كذلك أن أكثر من 20 ألف مقاتل شيعي من أفغانستان وباكستان والعراق ولبنان يتمركزون في الوقت الحالي على مقربة من الحدود الإسرائيلية السورية، وجزء كبير منهم يشارك في المعارك الدائرة على الحدود، مؤكدا على حقيقة أن "إسرائيل" منزعجة جدا من الانتصارات التي يحققها الجيش السوري؛ لأن هذه الانتصارات جلبت المجموعات الموالية لإيران للحدود، وهو أمر مؤلم وحساس بالنسبة لها.