السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهيئة العامة لبنك القدس تصادق على الاتفاقية الموقعة مع البنك الأردني الكويتي

2018-07-26 11:21:59 AM
الهيئة العامة لبنك القدس تصادق على الاتفاقية الموقعة مع البنك الأردني الكويتي
من اجتماع الهيئة العامة غير العادي لبنك القدس (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

صادقت الهيئة العامة لبنك القدس، اليوم الخميس، على الاتفاقية الموقعة مع البنك الأردني الكويتي بشأن الاستحواذ على كافة فروعه العاملة في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي لشركة بنك القدس المساهمة العامة المحدودة، والذي عقد بالتزامن بين مدن رام الله وغزة وعمان، بتوافر نصاب قانوني وصل إلى 84.42% من أعضاء الهيئة العامة المساهمين.

كذلك، وافقت الهيئة العامة خلال اجتماعها على إصدار أسهم لصالح البنك الأردني الكويتي بنسبة 10% من رأس المال المدفوع للبنك بعد الزيادة.

كما وصادقت بالإجماع على الاستمرار في تفويض مجلس الإدارة في إستكمال تنفيذ قرار الهيئة العامة غير العادي للعام 2011، والذي  تضمن رفع رأس مال البنك من 50 مليون دولار إلى 100 مليون دولار.

وأيضاً، صادقت الهيئة العامة بالإجماع خلال اجتماعها الذي حضره مراسل "الحدث"، على  تعيين البنك الأردني الكويتي عضواً جديداً في مجلس إدارة بنك القدس، ليصبح عدد أعضاء المجلس 12 بدلاً من 11 عضواً.

وفي سياق الحديث حول أهمية هذه الاتفاقية، أكد الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي، أن هناك أهمية خاصة لاستحواذ بنك القدس على فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين.

وأوضح هدمي هذه الأهمية في تصريح خاص لـ"الحدث"، أنها تتمثل من حيث زيادة الموجودات والمطلوبات وحقوق الملكية، وتوسيع التواجد الجغرافي للبنك نتيجة زيادة عدد الفروع، عدا عن انضمام موظفين جدد وخبرات جديدة إلى بنك القدس.

وقال هدمي "هذا الأمر يسعدنا ويعزز من مكانتنا، ويؤكد على وعدنا بالاستمرار والنمو في فلسطين".

وأشار هدمي، أن عدد فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين يبلغ 4 فروع، فيما يبلغ عدد فروع ومكاتب بنك القدس 38 فرعاً، وبالتالي يصبح عدد فروع بنك القدس بعد الاتفاقية 42 فرعا ومكتبا في فلسطين.