الأربعاء  17 تموز 2019
LOGO

حملة في جنين لانتقاد المسؤولين .. "جنين من دونك أحلى"

2018-07-30 04:18:56 PM
حملة في جنين لانتقاد المسؤولين ..
مدينة جنين (أرشيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

"جنين من دونك أحلى". رسالة انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ضمن حملة تمت صياغتها بعبارات "انتقادية" خطها مجموعة من الشبان من محافظة جنين ذاتها، ينتقدون بها بعض المسؤولين في المحافظة لتقاعسهم عن أداء واجباتهم تجاه تقديم الخدمات للمنطقة وسكانها، بحسب ما أوضح لـ"الحدث" طارق سويطات  وهو أحد القائمين على حملة "جنين من دونك أحلى".

قال سويطات: "جاءت الحملة لتقول لكل مسؤول مقصر في البلد، صدّقنا جنين بدونك أحلى".

وفي معرض الحديث عن انطلاق حملة "جنين من دونك أحلى" وقبل عدة أيام أوضح سويطات بأن الحملة بدأت بوضعها الحالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث يقوم الشبان القائمون عليها بكتابة منشورات تنقد عمل المؤسسات الحكومية والمسؤولين الذين لا يقومون بدورهم وبشكل مطلق.

قال: " نقوم بكتابة منشورات انتقادية ولا نقوم بمهاجمة أحد بعينه، وإنما نقد للأداء المهني، وتتم الكتابة بعد البحث وإيجاد الأدلة القاطعة التي تؤكد معلوماتنا".

أضاف: "دورنا هو الضغط والمناصرة من خلال منصة إلكترونية بمواجهة وانتقاد أي ترهل إداري أو تقصير، كما نضغط باتجاه استقطاب  بعض من مؤسسات المجتمع المدني والمسؤولين للوقوف معنا في الحملة، حيث استجاب لنا البعض ومن بينهم آمين سر حركة فتح في محافظة جنين نور أبو الرُب".

وأشار سويطات في حديثه بأن الحملة بنيت بأفكار وجهود شبابية ترفض الفساد وتنتقد بشفافية وموضوعية، وكان من بين أعضاء الحملة محمد كميل وهو مدير عام الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين، وغيره من النشطاء في هذا المجال.

وقال مؤكداً على دور الحملة: "نتمنى استقطاب مسؤولين آخرين وذو منصب رفيع في جنين".

واستكمل حديثه  "حاولنا طرق العديد من القضايا وكان آخرها ما تحدث عن الإجراءات التي صدرت عن وزارة الزراعة، حيث  كانت حركة فتح قد قدمت بعض المطالب للوزارة حول تضرر أصحاب الثروة الحيوانية والتجار والمزارعين، وعدم تقديم التعويضات".

 

وعلى خلفية ذلك، فقد عقد إقليم فتح في جنين ظهر اليوم مؤتمراً بحضور أعضاء الأقاليم والمزارعين المتضررين من الإجراءات التي تتبعها وزارة الزراعة بحق المزارعين، فيما أوضح أبو رميلة نائب أمين سر حركة فتح وخلال المؤتمر بأن رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله كان قد طالب خلال لقاء جمعه بوزير الزراعة إرسال وفد من الوزارة للقاء أعضاء إقليم فتح وفي جلسة "طارئة" للوقوف على كافة المطالب التي تدعو لها الحركة، موضحاَ قوله بتقديم أمين سر حركة فتح في محافظة جنين نور أبو الرب استقالته خلافا لما حدث.

وقال سويطات موضحاً استمرارية الحملة: "طرقنا باب وزارة الزراعة، وسنطرق العديد من الأبواب ومن بينها بلدية جنين".