الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو: اعتداء مستوطنين على ممتلكات المواطنين في الخليل

2014-12-09 10:25:05 PM
بالفيديو: اعتداء مستوطنين على ممتلكات المواطنين في الخليل
صورة ارشيفية
 
الحدث – الخليل
 
وثقت منظمة 'بتسيلم' الإسرائيلية المهتمة بحقوق الإنسان، بالفيديو، اعتداء مستوطنان في الخليل على ممتلكات مواطنين بالقرب من حاجز وادي النصارى.
وأوضحت المنظمة في بيان لها وصل "الحدث" نسخة عنه، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يوم الخميس الماضي وصل مستوطنان بسيارتهما إلى حاجز وادي النصارى، الذي يهدف لمنع دخول سيارات فلسطينية إلى "طريق المصلين" في الخليل، ورشق فتى حجارة على سيارتهما، فخرج المستوطنان من سيارتهما وحاولا مطاردته، وعندما لم يتمكنا من الإمساك به عادا وأفرغا غضبهما في الممتلكات الفلسطينية التي كانت في المكان.
وأظهر الفيديو، الذي صور من قبل المتطوعة في بتسيلم سوزان جابر، تحطيم المستوطنان زجاج مركبات كانت متوقفة في مكان قريب بالحجارة، إضافة إلى اتلافهما عدة كراتين بيض.
وأشارت "بتسيلم" إلى أن الحادث المصور هو جزء من واقع الحياة في الخليل، حيث يقف الجنود وعناصر الشرطة الإسرائيلية جانبا، بينما يقوم المستوطنون بممارسة قوانينهم الخاصة ويعتدون على الممتلكات الفلسطينية.
وأوضحت أنه بالقرب من الحاجز توجد ثكنة عسكرية يتواجد فيها عناصر الجيش بشكل دائم، وعلى بعد حوالي 200 متر منها، يوجد نقطة للشرطة، ويظهر الفيديو، بعد فترة وجيزة من مجيء المستوطنين إلى الحاجز، وصل مستوطن من "كريات أربع" يعمل كضابط أمن في المستوطنة اليهودية، وسيارة شرطة وسيارة عسكرية، ومع وصول سيارة الشرطة، أشار أصحاب المركبات إلى المستوطنين كمسؤولين عن إلحاق الأضرار بالممتلكات، لكن لم يتم احتجاز المستوطنين، وإنما دخلا إلى سيارتهما وغادرا المكان دون عائق.
وقدم الفلسطينيون في وقت لاحق شكوى في شرطة الخليل.