الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب مستعد للقاء الإيرانيين بدون شروط.. إيران: مستعدون لكن بشروط

2018-07-31 12:12:43 PM
ترامب مستعد للقاء الإيرانيين بدون شروط.. إيران: مستعدون لكن بشروط
الرئيس الامريكي ترامب

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلده مستعدة للتفاوض مع الولايات المتحدة بشروط؛ أهمها تراجع الولايات المتحدة عن قرار انسحابها من الاتفاق النووي.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، فقد شدد مستشار روحاني على أن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية تجاه إيران، بعد الانسحاب من الاتفاقية النووية وفرض العقوبات الاقتصادية، جعل من التفاوض أمرا مستحيلا، إلا بعودة ترامب للاتفاق النووي.

وجاءت تصريحات مستشار روحاني ردا على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الليلة الماضية، والذي قال فيه إنه مستعد للقاء روحاني من دون شروط مسبقة في سبيل الحد من حالة العداء بين الدولتين.

وعلّق وزير الخارجية الأمريكي على تصريحات مستشار الرئيس روحاني بالقول: "ما قاله الرئيس ترامب حول إمكانية الاجتماع بالرئيس الإيراني يأتي في إطار محاولة الرئيس ترامب حلّ المشاكل العالقة بيننا وبين إيران، ولكن وقبل كل شيء على إيران أن تتوقف عن سياساتها الخبيثة حول العالم".

قبل دعوة ترامب بأيام، حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من أن أي حرب مع إيران ستكون مدمرة، مشددا على أن ترامب يجب أن يعي أن إيران لن تخضع للتهديد.

وتعتبر الأزمة بين البلدين في ذروتها، خاصة وأن إيران أعلنت أنها ستمنع حرية الحركة في مضيق هرمز؛ والذي يتم من خلاله نقل النفط من المنطقة العربية.