الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

" إن هذا الهدوء كاذب وقد ينقلب الوضع الأمني لــ 180 درجة خلال لحظات" (فيديو)

2018-07-31 03:43:20 PM
قصف غزة (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

نشر موقع "كان" العبري تقريرا عن استعدادات "إسرائيل" لحرب مع حزب الله، وعن العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الإسرائيلي بالقرب من الجدار الفاصل على الحدود.

وتحدث قائد وحدة "شيكد" "يهودا ليف" خلال التقرير، موضحا لجنوده بأن كل مكان يدخله الجنود الإسرائيليين يعلمه حزب الله، ومؤكدا لهم أن حزب الله يراقب حركات الجنود بشكل مكثف ومستمر.

وفي رده على سؤال المراسل العسكري عن ما إذا كان الهدوء سيستمر على الحدود، قال قائد وحدة الاستطلاع "على الحدود اللبنانية "تومير ملتسمان": "إن هذا الهدوء كاذب وقد ينقلب الوضع الأمني لــ 180 درجة خلال لحظات".

وجاء في التقرير تصريح لوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان قال فيه: "إننا نعلم جيدا أن لبنان تتحول شيئا فشيئا إلى مكان يعج بمصانع السلاح لصالح حزب الله ولبنان، ولن نسمح بذلك ونعلم جيدا من يهرّب السلاح وقطعه للبنان".

وأكد قائد في الجبهة الشمالية لجيش الاحتلال في حديث مع المراسل العسكري، أن القرى الجنوبية في لبنان كـ"ميس الجبل" تبدو وكأنها هادئة والحركة فيها طبيعية، ولكنه يتوقع أن تتحول هذه القرى لساحات مواجهة عنيفة في أول احتكاك عسكري واسع، مؤكدا أن حزب الله الحالي هو غير حزب الله الذي قاتل قبل 12 عاما، بالإشارة إلى تراكم خبراته العسكرية في سوريا وامتلاكه لأسلحة أكثر تطورا.

"إيال بن روبن"، النائب السابق لقائد الجبهة الجنوبية، أكد أن فرضية دخول مقاتلي حزب الله لــ"إسرائيل" قائمة، وستكون الأسوأ إذا ما حدثت، مشددا على ضرورة الاستعداد الجيد للمعركة القادمة.

وأشار التقرير إلى أن حزب الله متواجد بقوة على الحدود، كما ونشر التقرير صورا لعناصر من حزب الله قال إنها لعناصر استخبارات حزب الله على الحدود، والذين تتلخص مهمتهم في مراقبة تحركات الجيش الإسرائيلي.