الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب يهدد أوروبا بالعقوبات بعد بيان الخارجية الأوروبية بخصوص إيران

2018-08-07 02:22:35 PM
ترامب يهدد أوروبا بالعقوبات بعد بيان الخارجية الأوروبية بخصوص إيران
علم إيران (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن العقوبات التي فرضها على إيران إنها ستكون الأقسى والأصعب على النظام الإيراني، مهددا بأن الولايات المتحدة لن تتعامل مع أي طرف أو جهة؛ تصرّ على مواصلة التعامل مع إيران. بحسب ما نقل موقع "كان" العبري عنه.

وفي المقابل، أصدر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بيانا رسميا ردا على العقوبات الأمريكية على إيران، قالوا فيه إنهم "ضد هذه العقوبات"، مشيرين إلى أن "الاتفاقية النووية قائمة وتحقق هدفها".

وقال الوزراء أيضا في بيانهم، إنهم لن يتعاونوا مع الولايات المتحدة في موضوع العقوبات وسيواصلون الحفاظ على الاتفاقية النووية، موضحين بأن "رفع العقوبات جزء لا يتجزأ من الاتفاق النووي"، كما وأكد الوزراء في بيانهم على أن أوروبا ستواصل دعمها للشركات التي تتعاون مع إيران.

وقد أعرب مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية عن أمله في أن تؤثر هذه الخطوة على النظام الإيراني، وأضاف المسؤول أنه يأمل أن تحقق العقوبات أهدافها في ثني طهران عن "دعم الإرهاب" والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وفي السياق، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "هذه لحظة مهمة لإسرائيل والولايات المتحدة والمنطقة والعالم بأسره وهي ترمز إلى التصميم على الحد من العدوان الإقليمي الإيراني وخططه المستمرة للتسليح  والتسلح النووي".