الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي كبير: إسقاط حكم حماس هو الخيار الأقرب

2018-08-12 09:31:30 AM
وزير إسرائيلي كبير: إسقاط حكم حماس هو الخيار الأقرب
حركة حماس (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن الخيار الأقرب والأكثر حضورا في هذه المرحلة هو إسقاط حكم حماس في غزة، مشيرا إلى أن "إسرائيل" أقرب من أي وقت مضى لإسقاط حكم حماس في غزة، على حد تعبيره.

ونقل موقع "كان" العبري عن شتاينتس، قوله: "نحن نستغل هذه الجولات المحدودة من المواجهة من أجل تدمير قدرات حماس الصاروخية وكذلك قدراتها في مجال الطائرات بدون طيار، تمهيدا لحرب مفتوحة مع الحركة في غزة".

وأضاف: "نحن في طريقنا لحرب شاملة ولم نوقع على وقف لإطلاق النار، ولكن الجولة توقفت لأن حماس أدركت أننا سنزيد من كثافة ووتيرة الرد وقوته، ولذلك أعلنت حماس وقف الجولة من طرف واحد".

وفي السياق، قال عضو الكنيست آفي ديختر إن تفكيك قدرات حماس العسكرية أمر حتمي وضروري، ولكن السؤال هل يكون ذلك ضمن ترتيب عسكري أم ترتيب سياسي، وأضاف ديختر: "لا أحد سيحدد توقيت الحملة العسكرية باستثناء إسرائيل".

في الأسبوع الماضي، خلال جولة التصعيد التي جرت على حدود غزة بعد اغتيال الاحتلال لاثنين من عناصر كتائب القسام؛ أطلقت فصائل المقاومة في غزة أكثر من 200 قذيفة صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال ومعسكراته، وردّ الاحتلال بقصف أكثر من 150 هدفا زعم أنها تابعة للمقاومة. ورغم الإعلان عن وقف لإطلاق النار برعاية مصرية؛ إلا أن المستوى الإسرائيلي الرسمي أنكر ذلك، رغم أن الوقائع على الأرض تشير لذلك.