الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مساعدة بقيمة 17 مليون دولار للشباب العاطلين عن العمل في قطاع غزة

2018-08-13 08:53:40 AM
مساعدة بقيمة 17 مليون دولار للشباب العاطلين عن العمل في قطاع غزة
ميناء غزة (ارشيفية)

 

الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن البنك الدولي سيقدّم مساعدة بقيمة 17 مليون دولار للشباب العاطلين عن العمل في قطاع غزة، على أن توفر هذه المساعدة المالية فرص عمل لـ (4400) عاطل عن العمل، بشرط أن يكون نصف المستفيدين من النساء.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المساعدة ستركز بالأساس على مجالات الصحة والتعليم ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما وأنه تم تخصيص جزء من المبلغ لتدريب 750 شابا وشابة في مجالات الإعلام والإنترنت.

وبحسب الصحيفة، فإن البنك يهدف إلى دعم توظيف الشباب العاطلين عن العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة، والعمل مع المنظمات المدنية المتواجدة في قطاع غزة بهذا الخصوص.

وقالت المتحدثة باسم البنك الدولي في قطاع غزة والضفة الغربية إن "عدم الاستقرار الاقتصادي وانعدام فرص العمل، وعدم تمكن الخريجين من المساهمة في نمو الاقتصاد في قطاع غزة، بالإضافة لكون نصف القوى العاملة عاطلة عن العمل، بالتزامن مع الانخفاض الحاد في الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء، فإن كل ذلك يزيد من حدة التوترات الاجتماعية ".

والبنك الدولي؛ مؤسسة مصرفية مالية دولية تقدم القروض والائتمان للاستثمار ولتطوير البنية التحتية في البلدان النامية، وتأسس عام 1944 في نهاية الحرب العالمية الثانية، وتم إنشاؤه لتعويض متضرري الحرب العالمية الثانية في أوروبا.