الجمعة  18 أيلول 2020
LOGO

الرئيس يلقي خطابا هاما غدا في افتتاح أعمال المجلس المركزي

2018-08-14 12:22:00 PM
الرئيس يلقي خطابا هاما غدا في افتتاح أعمال المجلس المركزي
الرئيس محمود عباس

 

حدث الساعة 

يلقي الرئيس محمود عباس خطابا هاما، غدا الأربعاء، في افتتاح أعمال الدورةالتاسعة والعشرين للمجلس المركزي (دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة)، التي ستعقد في مدينة رام الله .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، صباح اليوم الثلاثاء إنه تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه الدورة، وسيصل أعضاء المجلس المركزي المقيمون في الخارج ومن قطاع غزة إلىرام الله اليوم بعد انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك .

وأضاف أبو يوسف انه جرى خلال اليومين الماضيين انتخاب بعض اللجان الدائمة في المجلس الوطني في إطار الترتيبات لانعقاد المجلس المركزي منها، المقاومة الشعبية، واللجنة الاقتصادية، ولجنة القدس وأيضا لجنة المنظمات الشعبية.

واوضح أبو يوسف أن جدول أعمال المركزي يتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي وضرورة إتمام المصالحة، وأيضا القدس واللاجئون، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.

ونوه عضو تنفيذية منظمة التحرير إلى أن الانتقال من السلطة إلى الدولة موضوع مثار النقاش ويجري النظر فيه ودراسته.

وأشار أبو يوسف إلى ان اجتماعا تشاوريا ستعقده اللجنة التنفيذية للمنظمة، اليوم الثلاثاء، لاعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم للمجلس المركزي غدا، إضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه من تنفيذية المنظمة خلال الفترة الماضية .

وفيما يتعلق بالمصالحة، أكد أبو يوسف أهمية الدور المصري في هذا الملف، مبينا أنه تجري الان البلورة النهائية للأفكار والنقاشات التي طرحت خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا في القاهرة، وصولا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.