السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بانيت لليبرمان: لن تنهي حماس من خلال تحشييد الغزيين ضدها

2018-08-16 08:54:10 PM
بانيت لليبرمان: لن تنهي حماس من خلال تحشييد الغزيين ضدها
نفتالي بانيت

 

الحدث ــ محمد بدر



نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت، عن وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بانيت، قوله، إن مقترح وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، القاضي بالقضاء على حركة حماس، من خلال تحشييد الغزيين ضدها؛ ما هو إلا وهم وانفصال عن الواقع.

وشدد بانيت على أن حركة حماس لا يمكن القضاء عليها أو إسقاط حكمها أو حتى اضعاف حكمها من خلال حملات الدعاية التي يقوم بها ليبرمان، مضيفا: "لن تصل لنتائج" موجها حديثه لليبرمان.

وكان وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، قال، إن التعامل مع قطاع غزة ينحو باتجاهين: الأول؛ الإطاحة بحكم حماس وهو خيار مكلف وسيخلف عددا كبيرا من القتلى الإسرائيليين وتحديدا الجنود، والثاني؛ حشد الرأي العام داخل غزة ضد حماس، والتأسيس لــ"ربيع عربي" في غزة.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن ليبرمان، قوله، إنه يتلقى تقدير موقف بشكل يومي عن ما يطرحه الغزيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، زاعما أن الرأي العام في غزة ضد حماس ولا يتوافق مع ما تقوم به، مشيرا إلى أن جمهور حماس داخل القطاع يتقلص، على حد تعبيره.

ووفقا لليبرمان فإن فتح المعابر وتخفيف المعاناة عن قطاع غزة لا يحقق لحماس تفوقا وقوة، بل على العكس يضعفها، ويولد شعورا لدى السكان هناك أن عدوهم حماس وليس "إسرائيل"، وأن الهدوء يقابل بهدوء.