الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من يوقف صواريخ القسام!

2018-08-19 10:17:01 AM
من يوقف صواريخ القسام!
صواريخ كتائب القسام (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن المئات من سكان مستوطنات غلاف غزة تظاهروا بالأمس في "ميدان رابين" احتجاجا على تواصل إطلاق البالونات الحارقة دون توفير حلول مناسبة من قبل حكومة الاحتلال، مؤكدين أنهم فقدوا الأمل بمستقبل جيد.

إحدى المستوطنات قالت ليديعوت: "إننا نعيش تحت الصواريخ منذ 17 عاما، وفي الأشهر الأخيرة كان هناك تهديد جديد يتمثل في الطائرات الورقية والبالونات، وهناك شعور بأنه لا يوجد أفق للحل.. جئنا نُسمع أصواتنا للمسؤولين وللجميع".

ويعتقد دانيال وهو مستوطن من مستوطنة سديروت، أنه "لا توجد سياسة واضحة تجاه ظاهرة البالونات الحارقة ولا حتى تجاه الصواريخ، وكما يبدو هناك قرار للحفاظ على الوضع القائم.. نريد حلولا حقيقية ونريد أن نشعر أننا مواطنون متساوون.. من يوقف صواريخ القسام! من يوقف النار!".

أديل من مستوطنة "نيريم" حملت لافتة كتب عليها: "لماذا نعيش نحن  أجواء الحرب، وفي تل أبيب الحياة تستمر بالحياة بشكل روتيني... لا يوجد اتفاق لوقف إطلاق النار، ما زالت البالونات الحارقة تضرب هنا وهناك".

تأتي تظاهرة مستوطني غلاف غزة في ظل الحديث عن إمكانية إبرام اتفاق للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"، وهو الأمر الذي اعتبره المتظاهرون في تل أبيب نوعا من السراب، مؤكدين على أن قدرتهم على احتمال الواقع نفذت، ورفع بعضهم لافتات كتب عليها: "اليوم جئناكم كضيوف.. غدا قد نأتي ونسكن في تل أبيب".