الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يدين التزام الاتحاد الاوروبي بالاتفاق النووي مع إيران

2018-08-24 11:04:46 PM
نتنياهو يدين التزام الاتحاد الاوروبي بالاتفاق النووي مع إيران

الحدث الإسرائيلي

انتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 18 مليون يورو الى ايران ليعبّر عن التزامه بالاتفاق النووي.

ووصف نتنياهو اليوم الجمعة، هذه الخطوة بأنها "كجرعة من السمّ للشعب الايراني ولمحاولة لجم العدوان الايراني في المنطقة وإرهابها الذي تصدرّه الى الخارج".

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقب قمة زعماء دول البلطيق: إن تقديم الأموال لهذا النظام، في هذه الأوقات هو خطأ فادح ولا بد من وقفه. الى أين ستذهب هذه الأموال الاضافية؟ لن يستغلوها لمصلحة حل مشكلة المياه وشح المياه في ايران، ولن يساعدوا سائقي الشاحنات الايرانيين، بل ستوّجه هذه الأموال للصواريخ ولتمويل نشاطات الحرس الثوري في ايران وسوريا ومناطق أخرى في الشرق الأوسط".

واتهم نتيناهو ايران بمحاولة تنفيذ عمليات على الأراضي الاوروبية ".

واستعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي ما يمكنه أن تقدمه بلاده للدول الثلاث، سواء التقنية الصناعية المتقدمة أو تقنية السايبر والتقنية الزراعية والاقتصاد القوي، وهو طريق للولوج إلى دول كثير من الاتحاد الأوروبي، وهي الدول الأوروبية الصغيرة التي يمكن أن تكون مدخلا حقيقيا لنتنياهو لدى دول الاتحاد الكبرى.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بدأ، أمس الخميس، زيارة رسمية إلى ليتوانيا، للقاء قادة دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا ولاتفيا وأستونيا.

وقال نتنياهو للصحفيين لدى مغادرته إسرائيل إلى العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، أمس، "أود أن أوازن بين مواقف الاتحاد الأوروبي، غير الصديقة، تجاه دولة إسرائيل؛ من أجل تحقيق علاقة أكثر عدلا وتميزا".

وأضاف: "لقد حققت هذا من خلال التعاون مع مجموعات من الدول داخل الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية، والآن مع دول البلطيق، وبالطبع مع دول أخرى".