الأحد  03 تموز 2022
LOGO

إدارة ترامب ستعلن خلال أيام سياسة جديدة لإلغاء حق العودة

2018-08-25 08:54:29 PM
إدارة ترامب ستعلن خلال أيام سياسة جديدة لإلغاء حق العودة
إدارة ترامب ستعلن خلال أيام سياسة جديدة لإلغاء حق العودة

 

الحدث الفلسطيني

كشف موقع إسرائيلي مساء السبت، عن خطة أمريكية تستهدف اللاجئين الفلسطينيين، متوقعًا أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة، عن سياسة جديدة، تلغي فعليًا حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وذكر موقع (ريشت 13) أنه "من المتوقع أن تتضمن الخطة الأمريكية الجديدة عددا من التدابير التي تستهدف في المقام الأول الأونروا".

وكشف أنه سيتم وفقا للخطة، وقف الميزانية الأمريكية للأونروا في الضفة الغربية، فيما سيطلب من إسرائيل وقف تفويض عملها هناك؛ لضمان عدم استقبال دعم خارجي لها.

وحسب الموقع الإسرائيلي، فإنه سيتم نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين، حيث يزعم الأمريكيون أن عددهم يبلغ فقط نصف مليون بدلا من 5 مليون واعتبار أن صفقة لاجئ لا تنتقل بالوراثة.

ومساء أمس الجمعة، قررت إدارة ترامب، تقليص أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لقطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة "ستعيد توجيه" أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة للمساعدات الاقتصادية في الضفة الغربية وغزة إلى برامج في مناطق أخرى.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "قمنا بمراجعة للمساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة لضمان أن هذه الأموال تنفق بما يتسق مع المصالح القومية الأمريكية وتوفير قيمة لدافع الضرائب الأمريكي".

وأضاف "نتيجة لتلك المراجعة وبتوجيه من الرئيس، سنعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار من أموال الدعم الاقتصادي للسنة المالية 2017 والتي كانت مخصصة لبرامج في غزة والضفة الغربية. ستخصص هذه الأموال الآن إلى مشاريع لها أولوية قصوى في أماكن أخرى". 

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اتخذ قرارا بنقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في ديسمبر الماضي، تنفيذا لوعده الذي قطعه خلال حملته الانتخابية، القرار الذي قوبل بترحيب إسرائيلي وشجب فلسطيني إلى جانب دول عديدة في العالم.

 

 

المصدر: وكالات