الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

حماس تحاول تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من الضفة

2018-08-27 09:59:38 AM
حماس تحاول تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من الضفة
عناصر من كتائب القسام (أرشيفية)

 

 

الحدث ـــ محمد بدر

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ حملة اعتقالات مؤخرا، طالت مجموعة من نشطاء حركة حماس، تتلخص مهمتهم في "التحريض"، وبناء البنية التحتية للحركة في الضفة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، قوله، إن حماس تحاول تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية إنطلاقا من الضفة الغربية، مؤكدا أن الحركة تحرّض كذلك على تنفيذ عمليات ضد المستوطنين.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة إن جيش الاحتلال اعتقل ثمانية فلسطينيين ينتمون لحركة حماس في نابلس، للاشتباه في مشاركتهم في ما أسمته الصحيفة "أعمال عنف وإرهاب"، مؤكدة أن المعتقلين نقلوا للتحقيق، مشيرة كذلك إلى إغلاق مطبعة تحرّض على "الإرهاب"، على حد تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة: "خلال الحملة العسكرية في نابلس، تم مصادرة مواد تحريضية تستخدمها حركة حماس، وتم اعتقال عدد من النشطاء كانت مهمتهم إعادة نشاط الحركة للمدينة، بالإضافة لاعتقال صاحب مطبعة تستخدمها حماس في تجهيز المواد التحريضية".

وفي سياق منفصل، قال جيش الاحتلال إنه تمكن من مصادرة 2000 شيقل و 4 سيارات في منطقة الخليل، ضمن عملية أمنية استهدفت "المال الذي يستخدم في الإرهاب"، على حد زعم الصحيفة وتعبيرها.