الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عشراوي ليديعوت: إسرائيل ستتضرر من القرار الأمريكي بخصوص الأونروا

2018-09-02 02:26:20 PM
عشراوي ليديعوت: إسرائيل ستتضرر من القرار الأمريكي بخصوص الأونروا
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي

 

الحدث ــ محمد بدر

حذرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، من تداعيات قرار الولايات المتحدة بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، مشددة على أن هذه القرارات من شأنها أن تدمّر فرص السلام وأن تخلق حالة من الصراع المستمر والعنف المتزايد، على حد تعبيرها.

وفي مقابلة مع يديعوت أحرنوت العبرية، قالت عشراوي إن الميزانية المخصصة للمدارس ستنفذ خلال شهر، وما يترتب على ذلك، هو أن يجد 300 ألف طالب فلسطيني أنفسهم في الشوارع دون تعليم أو مدارس.

وأوضحت عشراوي أن الإسرائيليين سيتضررون من هذا القرار كذلك، مؤكدة أن هذا النوع من القرارات سيكون له آثاره السلبية على الجميع.

واعتبرت عشراوي أن القرار الأمريكي بوقف التمويل؛ بمثابة جزء من السياسة الحالية للإدارة الأميركية الموائمة والمنسجمة مع الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، مشيرة إلى أن هذه السياسة لن تحقق سوى المزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

وحول المعايير الأمريكية للجوء الفلسطيني والتي تستثني غالبية اللاجئين، قالت عشراوي، إن أحدا لم يمنح الولايات المتحدة تفويضا للحديث باسم اللاجئين الفلسطينيين، وإن أحدا لم يفوضهم لمناقشة هذه المسألة، مؤكدة على ضرورة تطبيق المعايير الدولية في قضية اللاجئين الفلسطينيين.