الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حقائق صادمة عن الجيش الإسرائيلي قد تعيق "انتصاره" في أي مواجهة

2018-09-04 11:59:58 AM
حقائق صادمة عن الجيش الإسرائيلي قد تعيق
جيش الاحتلال(ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال الميجور جنرال حاييم تيتلوبيم من منظمة "إخوة السلاح" إنه حان الوقت لأن يتوقف الجيش الإسرائيلي عن خفض المستوى القتالي والمستوى المهني إلى أجل غير مسمى، فقط من أجل خدمة الأجندات الأجنبية للمنظمات اليسارية والمنظمات النسائية، مؤكدا أن الحسابات الأساسية للجيش يجب أن تعتمد على معايير تتعلق بقدرته على الانتصار في أي مواجهة، وأن بعض الحقائق أصبحت تعيق الانتصار في أي مواجهة.

تصريحات تيتلوبيم جاءت بعد تحقيق صحفي أجرته القناة العبرية السابعة، وكشفت من خلاله أن 46٪ من الضباط الإناث في الجيش الإسرائيلي فشلن في امتحان اللياقة البدنية، بالإضافة إلى فشل ما نسبته 10٪ من الضباط الإناث بالاختبار العام الذي يجريه الجيش.

وتظهر البيانات التي أوردتها القناة السابعة في تحقيقها، أن 10% من بين الذين لم ينجحوا في الاختبار البدني هم من الذكور، مقابل 90% من النساء من إجمالي الذين فشلوا في الاختبار، وأوضحت القناة أن هذه النتائج خطيرة، مشيرة إلى كونها نتيجة الاختبار السنوي الذي يجريه الجيش بشكل دوري.

في العام الماضي، بلغت نسبة الضباط الإناث اللواتي لم يجتزن امتحان التأهيل 33٪، وكانت النسبة المئوية للضباط الذكور الذين فشلوا في الاختبار 7٪.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنه سيتم فحص هذه النتائج والتحقيق فيها، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ العديد من الخطوات لتكييف برامج التدريب والقتال لمكافحة الجهد الجسدي، من خلال أنظمة رياضية خاصة وكذلك أنظمة غذاء ونوم خاصة.