الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله سيسيطر على مستوطنة إسرائيلية في الحرب القادمة.. وهكذا سيكون رد إسرائيل!

2018-09-06 02:11:25 PM
حزب الله سيسيطر على مستوطنة إسرائيلية في الحرب القادمة.. وهكذا سيكون رد إسرائيل!
حزب الله (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

وجه ضابط كبير في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال، اليوم الخميس، رسالة تحذير لحزب الله، قال فيها إن الحزب لن يستطيع مفاجأة "إسرائيل"، وشدد على أن الجيش يستعد لاحتمال نشوب حرب في الشمال، ويتوقع الكثير من السيناريوهات ومن ضمنها دخول عناصر من حزب الله للمستوطنات الشمالية.

وأوضح الضابط الكبير أن حزب الله يعمل على تجنيد الجغرافيا لصالحه، وسيعمل من داخل الأماكن المكتظة والتي وزع فيها آلاف المقاتلين، بالإضافة إلى امتلاكه عشرات الآلاف من الصواريخ. بحسب ما نقل موقع كان العبري عن الضابط الكبير قوله.

وكشف الضابط عن أن الاعتقاد الأكبر لدى الجيش الإسرائيلي، هو أن حزب الله سيشن هجوما مباغتا على مستوطنة من أجل السيطرة عليها ولو مؤقتا، وهو ما سيعتبره حزب الله إنجازا نوعيا، مهددا بأن ذلك يعني أن كل من في المستوطنة من مقاتلي حزب الله سيقتلون وسيتم تدمير قوة النخبة في حزب الله بشكل كامل.

وأكد الضابط أن جيش الاحتلال يحاول بناء "عقبات إضافية" في السنوات الأخيرة في المناطق القريبة من الحدود، وذلك خوفا من تسلل مقاتلين من حزب الله للمستوطنات الشمالية.

خلال اليوم، قال موقع صحيفة معاريف إن وحدة المظليين في جيش الاحتلال تجري تدريبات مكثفة في شمال "إسرائيل"، استعدادا لمواجهة متوقعة مع حزب الله، وذلك بالتعاون مع القوات المدرعة والمدفعية وسلاح الجو، مشيرا إلى أنه يتم استخدام الذخيرة الحية في التدريبات.

وأوضح الموقع أن التدريبات شملت سيناريوهات للقتال داخل الأماكن المكتظة، بما يضمن تنسيقا عاليا بين القوات البرية والجوية في ساحة المعركة، مؤكدا أن التدريبات تنتهي في غضون 17 أسبوعا.

يوم الثلاثاء الماضي، زار رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الجنرال غادي ايزنكوت، المنطقة الشمالية والتقى بالقوات الإسرائيلية التي تجري التدريبات، وأكد خلال الزيارة أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات.

خلال الأسبوع الجاري، زار وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، للمرة الثالثة، خلال شهر، الحدود الشمالية لـ"إسرائيل"، متفقدا التدريبات وقدرات الجيش الإسرائيلي في الجبهة الشمالية.

وبحسب موقع القناة العبرية السابعة، فقد أكد ليبرمان أن الجيش الإسرائيلي لديه القوة في المناورة، وجاهز للقتال، مؤكدا أن المستوى الأمني في "إسرائيل" يتابع عن كثب المتغيرات في المنطقة ككل.