الأربعاء  16 تشرين الأول 2019
LOGO

طائرات أمريكية تقصف مواقعا في سوريا بقنابل فسفورية

2018-09-09 11:24:38 PM
طائرات أمريكية تقصف مواقعا في سوريا بقنابل فسفورية
دير الزور

 

الحدث العربي والدولي

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن أن طائرتين أمريكيتين من طراز إف-15 هاجمتا مدينة دير الزور بأسلحة فسفورية محظورة.

صرح الفريق فلاديمير سافتشينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأحد، بأن طائرتين أمريكيتين من طراز إف-15 هاجمتا محافظة دير الزور بأسلحة فسفورية في 8 أيلول/ سبتمبر.

وقال سافتشينكو في إحاطة إعلامية: "قامت طائرتان من طراز إف-15 تابعتان للقوات الجوية الأمريكية، في 8 أيلول/ سبتمبر، بقذف حي حاجين بمحافظة دير الزور، باستخدام أسلحة فسفورية".

يشار إلى أن روسيا تقدمت يوم الخميس الماضي، بمقترح يتضمن أن تقوم الولايات المتحدة بتوصيف بعض المنشآت في سوريا، والتي تعتقد واشنطن أنها يمكن أن تشارك في إنتاج أو تخزين الأسلحة الكيميائية، مشيرة إلى إمكانية إرسال ممثلين عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى هناك.

وقال الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا: لدينا اقتراح ملموس للزملاء الأمريكيين للإعلان عن قائمة الأهداف التي يتم الإبلاغ عنها، وخصوصا بعد أن حددت واشنطن لضربة "ثلاثية" محتملة.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه إذا كانت واشنطن تشتبه في أماكن تخزين أو استخدام أسلحة كيميائية، فإنه من الضروري أن تقوم الولايات المتحدة بنقل هذه المعلومات إلى المنظمة الدولية لتنفيذ عمليات التفتيش المنصوص عليها في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

 

 

المصدر: سبوتنيك