السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذير أمريكي شديد اللهجة لإيران: صبرنا بدأ ينفذ

2018-09-13 08:51:12 AM
تحذير أمريكي شديد اللهجة لإيران: صبرنا بدأ ينفذ
قادة إيران (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الخميس، إن صبر بلادها بدأ ينفذ تجاه إيران ونشاطاتها في المنطقة، زاعمة أن النظام الإيراني بدأ يستشعر الخطر والألم جراء العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليه.

ونقل موقع كان العبري عن هيلي، قولها: "إنهم يشعرون بالضعف، ونحن ضيقنا الخناق عليهم لدرجة أنهم سيضطرون إلى إعادة النظر في صواريخهم الباليستية ودعمهم للإرهاب.. وفي المحصلة النهائية، فإنه من المستحيل أن نسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية".

وقالت: "أخبرنا السوريين والروس والإيرانيين وحذرناهم من استخدام الأسلحة الكيميائية، وأوضحنا لهم أنهم استخدمتموها في الماضي مرتين، وأنهم تصرفوا بنوع من التحدي لمرتين، ولكن وبكل الأحوال، فإنه لا يمكن أن نتصرف في المرة الثالثة كسابقاتها.. سنقوم بعمل كبير ضد النظام السوري".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال علي أكبر صالحي، رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية، إنه يأمل في أن يتم الحفاظ على الاتفاق النووي بين إيران والدول الأوروبية، لكنه حذر من أنه إذا لم يحدث ذلك، فإن البرنامج النووي سيكون "في أقوى حالاته على الإطلاق". وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، قام أيضاً بتهديد إسرائيل ضمناً بعواقب وخيمة في حال تعرضت للعلماء الإيرانيين في مجال الطاقة.