السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حقيقة عرض غرينبلات 5 مليار دولار على الرئيس عباس

2018-09-15 10:36:18 AM
حقيقة عرض غرينبلات 5 مليار دولار على الرئيس عباس
المبعوث الامريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات

 

الحدث الفلسطيني

نفى المبعوث الامريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات التقرير الإعلامية التي تحدثت بأن الرئيس دونالد ترامب عرض 5 مليار دولار على الرئيس محمود عباس مقابل دخوله في مفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي".

ووصف غرينبلات، في تغريده على صفحته في "تويتر"، ما نقلته صحيفة Globes الاقتصادية الإسرائيلية حول العرض المذكور، بـ"الأسطورة".

وتابع: "حينما تكون خطة السلام معلنة، قد تريد السلطة الفلسطينية، إذا كانت جادة في البحث عن سلام وتحسين حياة الفلسطينيين، أن تعيد نظرها في الخطة".

وأضاف: "من العبث دفع 5 مليار دولار لطرف مقابل عودته إلى طاولة المفاوضات. كيف سيقود ذلك إلى إحلال سلام؟".

كما ونفى مصدر رفيع المستوى في الرئاسة الفلسطينية، عرض الإدارة الأميركية أموالا مقابل استئناف مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي، مؤكدا رفض السلطة الفلسطينية العودة للمفاوضات المباشرة مع تل أبيب بدون توفر ضمانات دولية وسقف زمني لها.

وقال المصدر لوكالة سبوتنيك " الروسية، لم تقدم إدارة ترامب أي مبالغ مالية للسلطة الفلسطينية للعودة للمفاوضات مع إسرائيل"، متابعا "حتى وإن عرضت الولايات المتحدة 5 مليارات دولار لقاء العودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي فإن هذا الأمر مرفوض".

وأضاف المصدر "لا عودة للمفاوضات ولا دور لأميركا في هذا الشأن، فالجانب الفلسطيني يرفض أي مفاوضات مباشرة مع إسرائيل دون ضمانات دولية وتحديد سقف زمني لذلك".

 

المصدر: وكالات