الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عندما يحلم ضابط المخابرات الإسرائيلي.. يقتحم منازل قادة الجهاد في عرابة

2018-09-18 02:19:43 PM
عندما يحلم ضابط المخابرات الإسرائيلي.. يقتحم منازل قادة الجهاد في عرابة
جيش الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)

 

الحدث- محمد بدر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد عبد اللطيف الشيباني، من منزله من بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

وأفاد شهود عيان لـ "الحدث" أن جيش الاحتلال أحكم محاصرته لمنزل الشيباني قبل أن يقوم باقتحامه، مع الإشارة إلى أن القيادي الشيباني قضى في سجون الاحتلال 8 سنوات في فترات اعتقال سابقة.

كما وداهمت القوات منزل القيادي في الجهاد جعفر عز الدين. وأوضح القيادي عز الدين في اتصال مع "الحدث" أن "الاحتلال اقتحم عرابة بعدد كبير من الآليات"، وحاصر منزله بالإضافة لعدة منازل في البلدة تعود لقياديين في حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف القيادي في الجهاد عز الدين: "طلبوا من الأطفال والنساء أن يتجمعوا في غرفة واحدة، وكانت طريقة اقتحامهم وحشية وفتشوا المنزل تفتيشا دقيقا، وعبثوا بمحتوياته، قبل أن يخضعوني لاستجواب ميداني بحضور ضابط من الشاباك الإسرائيلي".

وعن الاستجواب، قال عز الدين: "كان التحقيق في غرفة استقبال الضيوف، وخلال الاستجواب هددني ضابط المخابرات بأنه سيقوم باعتقالي قريبا، زاعما أنني نشيط في حركة الجهاد الإسلامي، وأنني أشكّل خطرا على أمن إسرائيل، مدعيا كذلك أنني على تواصل مع نشطاء من الجهاد في غزة وخارج فلسطين، وأنني على علاقة مع القيادي خضر عدنان".

وتابع عز الدين: "قال لي ضابط المخابرات إنه رأى في المنام أنه يعتقلني وبناء على ذلك جاء لتفتيش منزلي كما يزعم.. وحين سألته هل يعتقل جيشكم بناء على الأحلام؟، أجابني بأن حلم ضباط المخابرات في العادة يتحقق وأن حلمه سيتحقق قريبا".

واقتحمت قوات الاحتلال، كذلك، منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان، وهددته بإعادة اعتقاله في "حال واصل نشاطه" كما تزعم. وكان قعدان قد أفرج عنه قبل ثلاثة أشهر، ليصبح مجموع ما قضاه في سجون الاحتلال 12 عاما موزعة على 17 اعتقالا.