الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي يتحدث عن ضرورة وقف "العدوان العالمي" على إسرائيل

2018-09-20 12:42:51 PM
وزير إسرائيلي يتحدث عن ضرورة وقف
وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بانيت (أرشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بانيت إنه على العالم أن يوقف عدوانه تجاه "إسرائيل" فيما يخص قضية إخلاء "إسرائيل" للخان الأحمر، وذلك بحسب ما نقلت عنه القناة العبرية السابعة.

وأضاف "بانيت": "ليس من مهمة إسرائيل أو من اختصاصها أن تقول لبريطانيا أين تبني وأين لا تبني.. وأين يكون البناء قانونيا أو غير قانوني.. ما نقوم به أمر مشروع وصحيح بالنسبة لنا".

وبحسب "بانيت"؛ فإن مطالبات العرب والفلسطينيين لـ"إسرائيل" بـ"التخلي" عن ما زعم أنها "أرض إسرائيل"؛ لا تتوافق والواقع والحق التاريخي، زاعما أنه "كانت هذه أرض اليهود قبل ما يقرب من 4000 سنة.. هذا موجود في الكتاب المقدس.. العرب لديهم عشرات الدول، ونحن لدينا دولة يهودية".

وعندما سئل عن رأيه في "عملية السلام" مع الفلسطينيين، قال "بانيت": "فكرتي تكمن بإنشاء حكم ذاتي؛ من شأنه أن يمكّن السكان الفلسطينيين من تسيير شئون حياتهم والسيطرة على واقعهم، باستثناء أمرين: ضبط الأمن، وعودة اللاجئين، لأن عودة الملايين من الفلسطينيين من سوريا ولبنان سيخلق هنا كارثة ديموغرافية".

وردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل تعتزم إخلاء المستوطنات من الضفة، قال "بانيت": "المرة الأخيرة التي أخلينا فيها مستوطنات كانت في غزة، وتلقينا بعدها آلاف الصواريخ.. لن نفعل ذلك مرة أخرى".