الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب غاضب من نتنياهو.. هذه الأسباب التي ستجعل اجتماع الاثنين متوترا وعاصفا

2018-09-23 10:20:53 AM
ترامب غاضب من نتنياهو.. هذه الأسباب التي ستجعل اجتماع الاثنين متوترا وعاصفا
الرئيس الأمريكي ترامب

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة معاريف العبرية إن اللقاء الذي سيجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العمومية؛ لن يكون لقاء وديا كما هو متوقع، مشيرة إلى أن هناك عدة قضايا خلافية سوف يثيرها ترامب خلال اللقاء.

وبحسب تعبير الصحيفة؛ فإن الابتسامات التي ستعقب اللقاء لن تمثّل الصورة الحقيقة عن أجواء اللقاء، وأن البيان المشترك الذي قد يصدر حول اللقاء لن يعكس حقيقة الخلافات الحادة التي سيتضمنها اللقاء، مؤكدة على أن نتنياهو يبدو متوترا في انتظار اللقاء.

وأفاد مسؤولون أمريكيون في واشنطن وفي الأمم المتحدة في نيويورك أن الدائرة المقربة من ترامب في البيت الأبيض، بدأت تنظر لسلوك نتنياهو بنوع من الإحباط والغضب، وذلك بسبب تصريحاته الإعلامية والسلوك الذي ما زال تعيق إتمام صياغة "صفقة القرن" بشكل نهائي، وكذلك سلوك "إسرائيل" السياسي المعطل ضمنا لبعض بنود الصفقة.

وقال دبلوماسي غربي كبير في نيويورك إن بنيامين نتنياهو لن يكون راضيا في الاجتماع، وسيستعرض ترامب أمامه كل ما فعله من أجل "إسرائيل"، في مقابل أن "إسرائيل" لا تساعد البيت الأبيض في محاولات الدفع السياسي باتجاه حل نهائي للقضية الفلسطينية.

ووفقًا لمصادر سياسية في نيويورك، فإن الرئيس ترامب لا يبدي ارتياحاً كبيرًا من الجهود التي يبذلها نتنياهو في التعاون والتنسيق الوثيق مع روسيا على الجبهة السورية؛ خاصة محاولات "إسرائيل" استرضاء بوتين في أعقاب إسقاط طائرة روسية فوق سوريا. وتشير المصادر إلى أن محادثة نتنياهو والرئيس ترامب ستتضمن أيضا حديثا عن التنسيق الروسي الإسرائيلي الذي قد يوصل الولايات المتحدة لخانة الهامش في منطقة الشرق الأوسط.