الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عدو قدم إلى "إسرائيل" من الأردن.. 3 إسرائيليين أصيبوا وعمليات بحث في المكان (صورة)

2018-09-24 11:29:46 AM
عدو قدم إلى
جنود الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع كان العبري إن إسرائيليين أصيبا بجراح بعد أن هاجمهما "ابن آوى" في محمية تل دان في الجليل الأعلى، وبحسب الموقع فقد تم إجلاء المصابين إلى مستشفى زيف في صفد.

وأوضح الموقع أن عمليات تمشيط أجريت في المكان بحثا عن "ابن آوى"، كما وتم إغلاق المحمية أمام ممارسي رياضة المشي؛ تحسبا من هجوم آخر قد ينفذه "ابن آوى" ضد المتنزهين في المكان.

وأفاد الموقع كذلك بإصابة إسرائيلية في محمية ناحال سنير في الجليل، بعد أن هاجمها "ابن آوى"، وقد تم إجلاؤها لتلقي العلاج الطبي.

في يونيو الماضي، أمر رئيس المجلس الاستيطاني في غور الأردن إيدان جرونباوم، بإغلاق مواقع التخييم بالقرب من الحدود الأردنية حتى إشعار آخر. وبرر "جرونباوم" قرار الإغلاق، حينها، بتسلل عدد كبير من "بنات آوى" عبر الحدود قادمة من الأردن. وفي نفس الشهر، أصيب عدد من الإسرائيليين بعد أن هاجمهم "ابن آوى".

و"ابن آوى" اسم يُطلَق على أي من الفصائل الأربع الصغيرة، أو المتوسطة الحجم والتي تنتمي لعائلة الكلبيّات والتي تتواجد في أفريقيا وآسيا، ويتشابه دور ابن آوى البيئيّ بدور الذئب، ويعتبر حيوانا آكلا للجيف ومفترساً، حيث تساعده قوائمه الطويلة وأنيابه المعقوفة لصيد الطرائد، ويصنف كذلك كحيوان سريع وكثير التنقل والترحال.